dimanche 6 mai 2012

غوغل تضيف 3 ميزات جديدة إلى جيميل

غوغل تواصل تحديثاتها.. وهذه المرة على بريدها الإلكتروني

أعلنت غوغل في مدونتها الأربعاء عن إضافة 3 ميزات جديدة إلى خدمة البريد الإلكتروني "جيميل".

وكانت هذه الميزات سابقاً تجريبية، يستطيع من يرغب من المستخدمين تفعيلها ضمن الإعدادات، إلا أن الشركة آثرت أن تتيحها لجميع المستخدمين.

الميزة الجديدة الأولى هي تفعيل خاصية الترجمة الآلية ضمن الرسائل في بريد "جيميل"، إذ يظهر عند وصول رسالة إلى المستخدم بلغة تختلف عن لغته الأصلية خيار في أعلاها يسمح بترجمتها فوراً إلى لغة المستخدم دون مغادرة الصفحة.

كما يستطيع المستخدم تعطيل خيار الترجمة للغات معينة بسهولة إذا كان قادراً على فهمها، بحيث لا يظهر له خيار الترجمة لتلك اللغات مرة أخرى، كما أفاد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

بالإضافة إلى ذلك عدلت الشركة عنوان صفحة بريد "جيميل" بحيث أصبح من الأسهل على المستخدم معرفة عدد الرسائل الجديدة الواردة بمجرد إلقاء نظرة على عنوان الصفحة الظاهر في التبويب الخاص بها ضمن المتصفح، دون الحاجة للضغط فعلياً على التبويب.

يشار إلى أن العنوان كان يظهر سابقاً بالشكل التالي Gmail - Inbox (20) - user@example.com أما الآن فتم تعديل العنوان إلى Inbox (20) - user@example.com – Gmail، وبالتالي أصبح من الأسهل رؤية عدد الرسائل في حال وجود العديد من التبويبات المفتوحة.

الميزة الثالثة التي قامت غوغل بتفعيلها هي ميزة Smart Mute، التي تسمح للمستخدم باختيار التحويل التلقائي لرسائل المحادثات إلى الأرشيف بحيث يتوقف المستخدم عن تلقيها في صندوقه الرئيسي.

بالإضافة إلى الميزات الجديدة التي قامت الشركة بتفعيلها، ألغت الشركة أيضا بعض الميزات التجريبية مثل Mail Goggles وMouse Gestures وInbox Preview وغيرها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire