samedi 19 mai 2012

هام جدا : بلاغ للنائب العام يتهم شفيق بإهدار 6 مليارات جنيه خلال توليه وزارة الطيران المدنى


 
أحمد شفيق
القاهرة - عبير أيمن
تقدم حسن أبو العزم عضو مجلس الشعب ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى الأسبق والمرشح لرئاسة الجمهورية يتهمه فيه بإهدار 6 مليارات جنيه.
وذكر البلاغ الذى حمل رقم 1544  أنه من واقع تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة التابعة لها عن السنة المالية فى 30 يونيو 2010، تبين أن شفيق ترك وزارة الطيران وهى عليها 6 مليارات جنيه مديونية.
وأشار مقدم البلاغ إلى أن المرشح لرئاسة الجمهورية أهدر 3 مليارات جنيه، ووضعه كحمل على الدولة بسبب الاقتراض من البنك الدولى لإنشاء الممر الثالث بمطار القاهرة دون أى داع، مضيفًا أن مطار هيثرو بلندن به ممران فقط، ويحقق أرباحًا وحركة الطيران فيه أعلى بكثير من تلك التى يحققها مطار القاهرة.
وأضاف البلاغ إلى أن مطار القاهرة الذى يتردد عليه ملايين الركاب سنويا، لم يحقق أرباحًا سوى 200 مليون جنيه فقط، والشركات الخمس التابعة لوزارة الطيران حققت ربحًا 600 مليون جنيه فقط، وذكر أن شفيق سلم المطارات إلى شركة فرابورت الألمانية لإدارتها.
وأوضح أبو العزم أن أثناء عملية التفتيش على مطار القاهرة تم اكتشاف انتشار الحشرات الطائرة والزاحفة، فتم التعاقد بعدها مع شركة أمريكية للقضاء على الحشرات، كما تم ضخ 240 مليون جنيه من أموال الشركات التابعة لوزارة الطيران لصالح شركات لا تربح مملوكة لرجال أعمال، وتضمن البلاغ على إهدار شفيق لـ 54 مليون جنيه تمثل قيمة تكاليف تجديد شبكات الكهرباء فى مبنى الركاب 2 وبعدها تم إغلاق المبنى لتطويره بعد شهر، وتم شراء سيارتين مرسيدس لأحمد شفيق بباريس، وسفر بناته وأقاربه 45 مرة لباريس على نفقة الوزارة، وإنشاء ممر جديد وبرج مراقبة كلف نحو مليار و250 مليون جنيه.
المشهد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire