mercredi 23 mai 2012

«بجاتو»: إحالة «سيدة» و7 من أنصار «شفيق وموسى ومرسي وأبو الفتوح» للنيابة

 

ألقت قوات الأمن القبض على عدد من أنصار المرشحين لرئاسة الجمهورية، أحدهم سيدة في لجنة الزاوية الحمراء حاولت التصويت ببطاقة سيدة أخرى، حسبما تلقت غرف عمليات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

وتم القبض على 7 من أنصار «مرسي» و«أبو الفتوح» و«شفيق» و«موسى» في عدد مختلف من اللجان بسبب اختراقهم للصمت الانتخابي وقيامهم بتعريف الناخبين بأماكن لجانهم عن طريق «لاب توب».

وقال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام  اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إنه تم اصطحاب جميع المقبوض عليهم لأقسام الشرطة، تمهيدًا لإحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف «بجاتو» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن تكدس الناخبين أمام اللجان أبرز ما يواجه اللجنة العليا للانتخابات، منبهًا إلى أنه تم نقل عدد من اللجان الفرعية من مدارس إلى أخرى في اللحظات الأخيرة، بسبب عدم صلاحيتها، وتم وضع إرشادات على تلك المدارس لتعريف الناخبين بالأماكن الجديدة لأصواتهم.

وقال «بجاتو»: إنه تم توفير البدائل لاعتذارات عدد من القضاة.

وتجرى، الأربعاء، أول انتخابات رئاسية بعد ثورة «يناير»، بإجمالي عدد ناخبين يبلغ 50 مليونًَا و542 ألفًا و993 شخصًا، من بينهم 26 مليونًا و388 ألفًا و250 من الذكور، بينما بلغ عدد الإناث 24 مليونًا و136 ألفًا و743.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire