jeudi 17 mai 2012

هام جدا : احمد شفيق لم يقم بطلعات جوية في حرب 73 ..صاحب صاحب الضربة الجوية



اسلام ظريف:

كشف الناشط السياسي عمر الشال مفاجأة من العيار الثقيل ، عندما عرض شهادات من حرب عام 1973 ، حول اشتراك الفريق أحمد شفيق ، المرشح لرئاسة الجمهورية فيها ، والذى كان يحمل رتبة مقدم طيار في القوات المسلحة المصرية وقت الحرب .

يقول الشال عبر مدونته الشخصية ، ان المقدم طيار أحمد شفيق كان قائدا لسرب 45 وأثناء اندلاع الحرب ادعي المرض وتقاعس عن قيامه بالواجب الوطني ولم يقم بأى طلعات جوية بالرغم من ان رتبته انذاك تلزمه بالاشتراك فيها .

ودعم الشال كشفه لهذا الامر بشهادات ممن عاصروا هذه الاحداث ، حيث بينت الشهادات التي نقلها أحمد زايد أحد الأشخاص من مجموعة 73 مؤرخين لعدد من أبطال الحرب الذين عايشوا هذه الفترة الذين أجمعوا حسب قوله على أن أحمد شفيق لم يتحرك من على الأرض أثناء الحرب.

فقد نقلوا عن اللواء نصر موسى واللواء سمير عزيز وغيرهم أن شفيق لم يقم بأي طلعات جوية فى حرب 73 وفضل الإنتظار على الأرض أثناء العمليات العمليات لدرجة ان هناك طيار من السرب الذى يرأسه شفيق اتهمه بالجبن وتهجم عليه .

وأختتم الشال أن شفيق يحسب له أنه أسقط طائرة أثناء حرب الإستنزاف كما يقول تاريخه ولكن المؤكد أنه لم يسقط أي طائرات في حرب أكتوبر بل ولم يقم بأي طلعات جوية من الأساس.

المصريون

نسخة من الخبر
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire