jeudi 24 mai 2012

هام جدا : بالصور حصر لكل الاخبار لليوم الثانى للانتخابات حتى الساعة9:5


الداخلية: نستقبل شكاوى الانتخابات على هاتف 29752300.. ولا بلاغات أمس

أكد مصدر أمنى مسئول بغرفة عمليات وزارة الداخلية انتظام الخدمات الأمنية بجميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، موضحا أن الغرفة لم تتلق حتى الآن أي شكاوى خاصة بسلامة الصناديق الانتخابية التى تم إغلاقها أمس بمعرفة القضاة، وتخزينها بغرف داخل اللجان والمقار الانتخابية.

إقبال ضعيف وتأخر فتح اللجان الانتخابية بالعجوزة رصدت "بوابة الأهرام" إقبالا ضعيفا بمنطقة الصحفيين بالعجوزة فى صباح اليوم الثانى والأخير من الاقتراع في انتخابات رئاسة الجمهورية، التى يوجد بها 4 لجان انتخابية، حيث شهدت لجنة السيدات بمدرسة الشهداء إقبالا ضعيفا للغاية وتأخر فتح اللجنة لعدم حضور القضاة.

فتح اللجان الانتخابية بالسويس وسط تشديدات أمنية أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية بالسويس، انتظام جميع اللجان في اليوم الثاني للانتخابات منذ الساعة الثامنة صباحا، حيث تم فتح جميع اللجان والتي بلغ عددها 86 لجنة انتخابية داخل 61 مركزا انتخابيا.

تأخر فتح لجان انتخابية بالشرقية .. والناخبون يصطفون في انتظار الإدلاء بأصواتهم شهدت محافظة الشرقية في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، تأخرا في فتح عدد من اللجان الانتخابية، والتي لم تفتح في موعدها المحدد، فيما وقف العشرات أمام اللجان في انتظار الإدلاء بأصواتهم.

بدء التصويت في الثامنة صباحًا في اليوم الثاني لانتخابات رئاسة الجمهورية
بدأت في الثامنة صباح اليوم عمليات التصويت لليوم الثاني علي التوالي في أول انتخابات رئاسية بعد الثورة تشهدها البلاد بجميع لجان الاقتراع علي مستوي الجمهورية، وتستمر حتي الثامنة مساء.

ناخبون بمدرسة الثانوية بالهرم يحتجزون قاضيا رفض استمرار التصويت حتي التاسعة
احتجز نحو 100 ناخب بمدرسة الثانوية الزراعية بالهرم قاضيا باللجنة، ومندوبين باللجان أرقام 1 و2 و3، وذلك بسبب قيام المشرف على اللجان بإغلاق باب اللجنة في الساعة الثامنة والثلث مساء اليوم، وعدم قيام القاضي بمد وقت الانتخاب إلي التاسعة.

الجيش يستخدم مكبرات الصوت لإقناع الناخبين أمام لجنة عثمان بن عفان بالانصراف

رفض عدد كبير من الناخبين بلجنة مدرسة عثمان بن عفان بدائرة العمرانية، الامتثال لأوامر رئيس اللجنة بغلق الأبوب الخارجية، واستمرار التصويت لمن بداخل المقر فقط، وقام الناخبون بالطرق بكل قوة على الباب الرئيسى لإجبار أفراد القوات المسلحة على فتح المقر أمامهم.

بدء عمليات التصويت في لجان اقتراع الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية


المصريون يدلون بأصواتهم في ثاني أيام انتخابات الرئاسة
الإسكندرية - أ ش أ
استقبلت لجان الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية الناخبين في الثامنة من صباح اليوم الخميس، في اليوم الثاني للاقتراع؛ حيث يحق لثلاثة ملايين و291 ألفا و734 ناخبا الإدلاء بأصواتهم موزعين علي 17 مركزا انتخابيا يمثلون دوائر أقسام شرطة المحافظة.
وقام القضاة المشرفين علي اللجان الانتخابية وعددهم 750 قاضيا، بفض أختام الشمع الأحمر عن صناديق التصويت، وبدء استقبال الناخبين في اليوم الثاني والأخير للانتخابات الرئاسية.
وقام عدد من مندوبي المرشحين بالمبيت أمام مقرات اللجان الانتخابية؛ وفق الضوابط التي سمحت بها لجنة الانتخابات الرئاسية، فيما تتولي القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية تأمين المراكز الانتخابية وعددها 348 مركزا تحتوي علي 837 مقرا انتخابيا.
الشروق


بجاتو: القبض على أكثر من 50 مؤيدًا لمرشحين خرقوا الصمت الانتخابي
 كشف المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أن قوات الجيش والشرطة بتوجيه من اللجنة العليا، ألقت القبض على قرابة 50 شخصًا من مؤيدي مرشحين للرئاسة لقيامهم بالدعاية وخرق الصمت الانتخابي أمام اللجان.


مواطن يتوعد زوجته بالطلاق إن لم تنتخب شفيق.. وآخر طلب من القاضى التصويت بدلا منه
نوادر انتخابية شهدتها بعض لجان محافظة الغربية.. الأولي شهدتها لجنة مدرسة صفية زغلول بمدينة المحلة الكبرى بعدما دخل أحد الناخبين وزوجته لمقر اللجنة للإدلاء بصوتيهما وقام الزوج بحلف يمين الطلاق على زوجته إذا لم تعط صوتها للمرشح أحمد شفيق، التي كانت تريد التصويت لحمدين صباحي.


السيد محمد على.. ثاني حالة وفاة بانتخابات الرئاسة.. أصيب بجلطة بالقلب فى لجنته بالهرم
أعلن الدكتور أحمد الأنصاري نائب رئيس هيئة الإسعاف، عن وقوع ثانى حالة وفاة فى الانتخابات الرئاسية لشخص من الجيزة، يدعى السيد محمد على - 59 سنة- أصيب بجلطة فى القلب بلجنة مدرسة الهرم التجريبية الفنية، وتم نقله إلى مستشفى الهرم وتوفى داخل الاستقبال.


إقبال كثيف على اللجان مع الغروب يشل حركة المرور بشوارع القاهرة
 تزايد الإقبال على اللجان الفر عية بالقاهرة مع بدء ساعات الغروب، وتسبب ذلك فى زحام شديد بمعظم الشوارع الرئيسية والفرعية.


فاروق سلطان ينفي استبعاد موسى أو مرسي من الانتخابات.. والتصويت مستمر لآخر ناخب
نفى المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات ما تردد بشأن استبعاد أبو الفتوح أو موسى من الانتخابات الرئاسية بسبب مخالفة الدعاية الانتخابية قائلا "مفيش حاجة اسمها استبعاد والانتخابات شغالة".


 "المانيكير" يمنع فتاة من التصويت بانتخابات الرئاسة.. وشاب يمتنع لغياب صورة مبارك
في لقطة فريدة من نوعها،غادر شاب لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 36 بالعجوزة، وامتنع عن التصويت لعدم وجود صورة للرئيس السابق مبارك فى بطاقات التصويت.
تواجد الشاب داخل اللجنة منذ حوالى ساعة وأمسك ببطاقة الاقتراع، ثم نظر لرئيس اللجنة فى ذهول وسأله: "فين صورة الريس"، فأجابه القاضى "ريس مين "، فقال له الشاب "مبارك".. ثم طلب القاضى من الشاب أن يختار أحد المتواجدين فى البطاقة، ولكنه امتنع عن التصويت وغادر اللجنة.
كما شهدت اللجنة ذاتها حالة أخرى عندما حضرت فتاة فى العقد الثانى من عمرها، مع والدتها ولكنها رفضت التصويت أيضاً، بعدما علمت أنه لابد من وضع الحبر الفسفورى الذى يتسبب فى تشويه المانيكير بأصابعها.

عمليات مجلس الدولة تطلب الاستعانة بالقضاة الاحتياطيين وتكثيف الأمن أثناء فرز الأصوات


طلبت غرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة من لجنة الانتخابات الرئاسية الاستعانة بالقضاة الاحتياطيين لبدء عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء عملية التصويت مساء اليوم الخميس، وذلك بسبب الإجهاد البدني الذي تعرض له عدد من قضاة المجلس المشرفين على الانتخابات على مدار يومي الاقتراع.
كما طلبت غرفة عمليات النادي من اللجنة مخاطبة الأجهزة المعنية بتأمين الانتخابات والمتمثلة في القوات المسلحة والشرطة بتكثيف التواجد الأمني في بعض اللجان بعد شكوى عدد من القضاة بوجود تجاوزات وصلت حد الاشتباك بين الناخبين وأنصار بعض المرشحين في عدد من اللجان بالمحافظات.
وقال المستشار عبد الجيد العوامي المتحدث الرسمي لغرفة عمليات النادي، إن الغرفة تلقت ملاحظات من بعض قضاة المجلس المشرفين على انتخابات الرئاسة على مدار اليوم تفيد تعرضهم لإجهاد شديد من جراء العمل المتواصل على مدار يومي الانتخاب، خاصة وأن غالبيتهم تكبد مشقة السفر قبل يوم الانتخابات بيوم كامل وأن هؤلاء القضاة طلبوا استبدالهم من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية بزملائهم من القضاة الاحتياطيين لبدء عملية الفرز.
وأشار العوامي إلى أن المحاكم على مستوى محافظات مصر وضعت قوائم بأسماء قضاة احتياطيين للاستعانة بهم إذا لزم الأمر في العملية الانتخابية وذلك إذا طلبت لجنة الانتخابات الرئاسية الاستعانة بأي منهم.


إغلاق اللجان الانتخابية من الخارج.. وقوات الجيش والشرطة تؤمن الصناديق حتى فرزها
شرعت منذ لحظات جميع اللجان الانتخابية في جميع المحافظات والبالغ عددها 13 ألف لجنة، في إغلاق أبوابها الخارجية، بعد انتهاء اليوم الانتخابي الثاني للانتخابات الرئاسية، التي بدأت أمس الأربعاء، على أن يستمر التصويت للناخبين االمتواجدين داخل مقار الاقتراع.

بوابة الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire