dimanche 6 mai 2012

مصدر أمني: قوة من الشرطة والجيش نفذت عملية أمنية بسيناء وضعتها أجهزة سيادية



كشف مصدر أمني لـ«المصري اليوم» أن قوة من الشرطة والجيش، نفذت عملية أمنية، وضعتها أجهزة سيادية، داهمت قرى بوسط سيناء، والقبض على أفراد لهم علاقة بالهجمات الأخيرة على كمائن «الشيخ زويد» و«رفح» والسطو على سيارة البريد وقتل جنود من الشرطة، وتم ضبط أسلحة متنوعة بحوذة المتهمين، وتقوم الأجهزة الأمنية حاليًا بالتحقيق مع المقبوض عليهم.
وأضاف المصدر أن القيادات الأمنية بشمال سيناء، داهمت منازل بمنطقة «بئر العبد» وألقت القبض على مواطنين، يشتبه في تورطهم في السطو على سيارة للبريد وقتل ثلاثة من الجنود وإصابة ضابط.
وذكر المصدر أن قوات أمنية من الجيش والشرطة قد بدأت في تنفيذ خطة لعملية كبيرة لمداهمة أوكار العناصر الخارجة عن القانون في شمال سيناء، وضعتها قيادات في أجهزة سيادية من أجل السيطرة الأمنية على شمال سيناء والقضاء على العناصر الخارجة عن القانون والقبض على الجماعات المسلحة بسيناء.
وأوضح المصدر أن القوة الأمنية ستستعين في خطتها بطائرات حربية خاصة بالمنطقة الجبلية بوسط سيناء.
وكشف اللواء صالح المصري، مدير أمن شمال سيناء، أن الأجهزة الأمنية رصدت بعض الأسماء التي لها علاقة بالهجمات الأخيرة على رجال الشرطة والجيش في اليومين الماضيين.
مضيفًا أن: «الأمن في شمال سيناء يلتزم بضبط النفس، وهناك خيارات وأولويات في التعامل مع الخارجين عن القانون، وما يهمنا هو فرض السيطرة الأمنية على شمال سيناء وملاحقة العناصر المسلحة التي تهدد أمن المواطنين».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire