mercredi 16 mai 2012

«صباحي»: «اعتبروني تاني حاكم صعيدي هييجي بعد جمال عبد الناصر»

 

تعهد حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، بتحويل كل المطالب، التي تظاهر من أجلها خلال الثلاثين عامًا الأخيرة، إلى قرارات جمهورية، في حال فوزه بالرئاسة، لكي يحيا جميع المصريين بكرامة، على حد تعبيره.

وقال صباحي - خلال مؤتمر جماهيري بساحة ميدان أبو الحجاج في مدينة الأقصر، مساء الثلاثاء، حضره أكثر من 8 آلاف من أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة: «عايز كل مصري بسيط شريف يتطمن إني لو فزت بالرئاسة، مش هيكون ليه ضهر في القصر الجمهوري وبس، وإنما كأنه هو نفسه اللي فاز بالرئاسة».

كما تعهد بأن تكون حربه المقدسة ضد الفقر، وألا يكون هناك من يبيت جائعًا أو مهانًا في مصر، وأقسم بأنه لولا حقوق المظلومين وثقته بأنه قادر على استعادتها لهم، ما فكر في الترشح لرئاسة الجمهورية.

وقال «صباحي» إنه يشرفه الحصول على لقب «صعيدي»، وأضاف مداعبًا الحضور: «أنتوا جبتوا حاكم عظيم لمصر.. واعتبروني تاني حاكم صعيدي هييجي بعد جمال عبد الناصر».

وأكد أنه سيسعى لبناء وطن قائم على الحرية والعدالة الاجتماعية والتداول السلمى للسلطة، ودولة مدنية ديمقراطية يتساوى فيها الجميع.

وقال إنه مطمئن لأن «مصر مؤيدة بكرم الله وفضله، ومحروسة بالأولياء ودعوات الأمهات وعرق الشرفاء وبركة دماء الشهداء»، على حد تعبيره.

رافق حمدين صباحي خلال زيارته للأقصر كل من مصطفى الجندي، عضو مجلس الشعب، والفنان أحمد عبد العزيز، والشاعر هشام الجخ، وفريد سالم، رئيس رابطة محبي جمال عبد الناصر، بينما اعتذر عن عدم الحضور المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وغادر محافظة أسوان مباشرة بعد تلقيه نبأ وفاة زكريا محيي الدين، لحضور جنازته، وطلب منظمو المؤتمر الوقوف دقيقة حدادًا على روحه قبل بداية المؤتمر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire