mardi 15 mai 2012

«صباحي»: الأمن والوحدة الوطنية ومياه النيل أولى مهام الرئيس القادم

 

قال المرشح الرئاسي،حمدين صباحي، الأحد، أن أول ثلاثة مهام سوف يحاسب عليها رئيس مصر القادم هي الأمن والوحدة الوطنية ومياه النيل، مشددا على أنه لن يكون هناك تمييز بين المسلمين والأقباط.

وأكد خلال لقائه والأنبا لوقا هلال، وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة نجع حمادي، أن «العدل والمساواة والحرية هي قيم الإسلام السمح، ورسولنا الكريم أوصانا بالأقباط والمساواة بين المسلم والقبطي» مشددا على أن «مصر لا تبنى إلا باحترام الدين الإسلامي والمسيحي ولا يمكن أن تنهض وتبنى بلا أساس قيمي وأخلاقي».

وأشار «صباحي» إلى أنه سيستعين في حالة فوزه بمنصب الرئيس، بالأقباط والمرأة والشباب وكافة التيارات والقوي الوطنية في مؤسسة الرئاسة. وأن أول قراراته ستكون «رفع الحد الأدني للأجور وتوفير الضمان الإجتماعي للشعب المصري وكفالة الفقراء وشمول التأمين الصحي كافة طوائف الشعب المصري. وتوفير دخل ملائم للحياة الكريمة للعمالة الغير منتظمة وتوفير دخل كافي للفقراء للخروج من تحت خط الفقر وإسقاط جميع ديون الفلاحين لدي بنك التنمية والإئتمان الزراعي وتحويله لبنك تعاوني».

وتابع «سوف أسقط ديون الشباب كافة لدي الصندوق الإجتماعي للتنمية وتحويله لبنك يمول مشروعات الشباب بدون ربح» ولم يستبعد أيضا أن يستعين بأحد من المرشحين في سباق الرئاسة في مؤسسة الرئاسة للنهوض بمصر.

وعن قراره في حالة فوزه بمنصب الرئيس وصدور حكم من قبل القضاء المصري علي الرئيس السابق مبارك بالإعدام فهل سيكون هناك قرار عفو رئاسي أجاب صباحي «ننتظر حكم القضاء أولا قبل قرار العفو»

وأشار إلى أنه سيقوم بإلغاء وزارة الإعلام لتكون آخر وزارة للإعلام، رافضا في الوقت نفسه حذف أي جزء من التاريخ المصري لكونه يعد ذاكرة وطنية.

وفيما يتعلق بحرمان الصعيد من الخدمات خلال عهد النظام البائد أكد  «صباحي» أن «مستقبل الصعيد في العهد المقبل هو مستقبل عادل ويعيد للصعيد ما فقده فالأولية

للتنمية في الصعيد من خلال عدالة التوزيع وإعادة تخطيط محافظات مصر وإقامة المشروعات العملاقة».

من جانبه قال عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والذى رافق صباحى خلال الزيارة، أن «مصر ستظل رائدة لأمتها العربية والأفريقية رغم كل المحاولات الخارجية التي تسعي لإحداث الفتنة بين الشعب المصري ..لافتا إلي أن ثورة يناير قامت من أجل أن تقضي علي الماضي وتجار الاستعمار».

وكان «صباحي» قد قام بجولة ميدانية بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، أعقبها زيارته لمركز نجع حمادي ثم لمركز دشنا وسيعقد بعد ذلك مؤتمرا جماهيريا موسعا بمدينة قنا مساء اليوم.

المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire