samedi 26 mai 2012

الأعلي مشاهدة علي يوتيوب :ضرب شفيق بالجزمة و فتاة المناكير


(CNN) -- برزت على موقع يوتيوب هذا الأسبوع مجموعة من تسجيلات الفيديو، التي استقطبت اهتماما واسعا من مستخدمي الموقع، ومن بينها تسجيل "لوداع مرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق بالأحذية،" إضافة إلى طرد فتاة سعودية من أحد مراكز التسوق لوضعها طلاء أظافر، كما برز فيديو في الأردن لموهبة ظهرت في برنامج المواهب العالمي بنسخته الأوكرانية.
ومن بين تسجيلات الفيديو الأكثر مشاهدة، فيديو للناخبين المصريين وهم يودعون مرشح الرئاسة أحمد شفيق بالأحذية. فخلال التسجيل، يظهر أحد الشباب وهو يهتف خارج أحد مراكز الاقتراع التي زارها شفيق للإدلاء بصوته "يسقط يسقط الفلول".

وفي مقابلة مع إحدى المحطات التلفزيونية خلال التسجيل، يقول شفيق للمراسل على الهواء: "إحنا بنسمع قلة الأدب... واحد ما نشأش على التربية.. حيطلع منو ايه." فيرد عليه أحد المؤيدين بالقول: "أنت طيار وأكبر من كده يا ريس."
ولاحقا، تتعالى أصوات المتجمهرين الذي يهتفون "الحرامي أهو.. الحرامي أهو"، ومع قرب نهاية التسجيل، يرفع مجموعة منهم أحذيتهم لوداع شفيق قبل مغادرته المنطقة، حتى أن أحدهم يرمي الحذاء باتجاهه.
وبرزت مجموعة من التعليقات على هذا الفيديو، الذي حاز على أكثر من 200 ألف مشاهدة، من أبرزها ما كتبه المستخدم "أو ميديا برو"، الذي كتب قائلا: "عاجل.. شفيق يتقدم بفرق 3 جزم، وصندلين، وشبشب بصباع."
وكتب مستخدم آخر: "هل هذه الديمقراطية... عيب ان عاوز تقول حاجة...  قولها بصناديق الانتخاب وحنشوف الاخوان حيعملو ايه... دول حيعبدونا العجل هم والمرشدين اللي بمصر واللي بالخارج واللي بالدول المجاورة مش عارف ولائهم لمصر ولا للمرشد بتاعهم ولا لاي مرشد."
وكتب أحمد الشرقاوي: "قرر الشفيق أحمد خنيق ان يتخلى عن حارسه الشخصي وان يتعاقد مع عصام الحضري لصد هجمات الجزم عنه والله الموفق." وقال مستخدم آخر: "اعتداء يدل على مدى شحن الاخوان للشعب المصري ضد بعض المرشحين وهذا يدل على مدى حرص الاخوان عى الوصول للسلطة."
ومن السعودية، برز تسجيل لطرد الهيئة فتاة من أحد مراكز التسوق بسبب طلاء الأظافر، فالفيديو الذي حاز على أكثر من 780 ألف مشاهدة، يظهر فيه مجموعة من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهم يتحدثون إلى فتاة سعودية، وهي التي تقوم بتصوير ما حدث.
وفي التسجيل، يعنّف أحد الرجال الفتاة على طلاء الأظافر الذي تضعه، ويقول لها: "شوفي خواتك ما شا الله عليهم، ولا شعرة تشوفي طالعة منهم." فترد عليه الفتاة بالقول: "ما لك دخل يا أخي ... أنا حرة أحط مناكير ... تطلع على مناكيري ليش؟"
فيدعوها الرجل للخروج إلى خارج المركز، فترد عليه بالقول: "ماني طالعة.. يللا فرجيني وش بتسوي.. ولعلمك ترى كل شي مسجل.. يللا ابتسم للكاميرا."
وفي نهاية التسجيل، يتجمع عدد من رجال الشرطة لاستفهام ما حدث، فتقول لهم الفتاة: "ما أنت مسؤول عني عشاني حاطة مناكير.. أنا بمشي بالسوق على كيفي.. وبتسوق علي كيفي."
ووصل عدد التعليقات على هذا التسجيل إلى نحو 9249 تعليقا، كان من أبرزها ما كتبه المستخدم "طايش 6"، الذي قال: "صورت جريمتها بيدها وراح تحاسب عليها يوم القيامة."
وكتب مستخدم آخر يدعي فيصل 9132 يقول: "الشيخ معه حق يا أختي لو انك مغطية وجهك ويدينك ما قال شيء... ثاني شيء كشف الوجه واليدين محرم على الرجال الأجانب كيف تقولين ماله دخل وهو جهة رسمية مكلفة بالنهي عن المنكر."
وكتب عمران الغزاوي: "ليش الهياط واللف والدوران والكلام الفاضي... باختصار اسمعي كلام الشيخ وقولي حاضر.. وكذا رح يخليكي ويمشي عنك.. استغفر الله.. قمة التخلف." وقال مستخدم آخر: "هذا تخلف من الهيئة. يجب عليهم أن يتوقفوا عن ملاحقة الفتيات في السوق مثل المنحرفين."
أما في الأردن، فقد برز تسجيل لموهبة في النسخة الأوكرانية من برنامج المواهب العالمي، إذ يقوم هذا الشاب بحركات بهلوانية ترتكز على رمي زجاجات المشروبات الكحولية في الهواء وصب محتوياتها في كؤوس وأكواب بخفة ومهارة دقيقة.
وحظي الشاب بإعجاب الجمهور ولجنة التحكيم، التي لم يكن أعضاؤها مصدقين لما يحصل، وحين انتهى من عرضه، وقفوا إعجابا له مصفقين لبراعته في أدائه.
ومن أبرز التعليقات على هذا الفيديو، ما كتبه المستخدم سماك 7 الذي قال: "يا الله شو مستوى تفكيركو سطحي! هذه موهبة الفكرة مش بالخمور فعلا عمركو ما بتسيرو بني ادمين." وقال مستخدم آخر: "يعني الان المسلمين صاروا مؤمنين !! هل تعلمون انو لولا المسلمين الخمارات ما بتشتغل."
وكتب مستخدم يدعى "جوردان نت": "هاي المواهب .. هاد هو التحكم والسيطرة والابداع .. مش مثل العرب بتعلمو رقص وبطلعو يفضحونا وياريت بعرفو يرقصو."  وقال آخر: "ماشاء الله تبارك الرحمن على سرعة البديهة الي يملكها وخفة اليد."
كلمتى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Enregistrer un commentaire