jeudi 3 mai 2012

نواب بـ«الشعب» يُحمِّلون «الداخلية» و«العسكري» مسؤولية أحداث «العباسية»

 

حمَّل نواب بمجلس الشعب، المجلس العسكري، ووزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن اشتباكات العباسية والتي أسفرت عن وفاة 9 وإصابة أكثر من 150 شخصًا.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده عدد من لجان مجلس الشعب، الخميس، بحضور الدكتور سعد الكتاتني، رئيس المجلس، وذلك لبحث الموقف عقب ما شهدته منطقة العباسية من أحداث خلال الأيام الماضية، وحضر الاجتماع نواب من لجان الدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان والشباب والصحة.

وقال «الكتاتني» معلقاً على الأحداث التي تشهدها البلاد من وقت لآخر إن هدفها هو «شغل الرأي العام عن تسليم السلطة سلميًا، وأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة العباسية تلهينا عن المشروع الأكبر وهو انتخابات الرئاسة»، مؤكدًا أن «وزارة الداخلية والمجلس العسكري مسؤولان مسؤولية كاملة عما أسفرت عنه الاشتباكات بالعباسية».

وأضاف رئيس مجلس الشعب، معلقًا على الانفلات الأمني الذي تعانى منه البلاد، بأنه «دليل على عجز الأجهزة الأمنية في منع الجريمة»، مشيرًا إلى «مجلس الشعب يدافع عن حق التظاهر السلمي وسوف يحاسب المقصرين لتخاذلهم عن أداء مهام عملهم حيال ما حدث».

وطالب النائب عصام العريان، المجلس العسكري، بضرورة تقديم اعتذار رسمي واضح وصريح للشعب المصري، عما جرى خلال الأيام الماضية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire