samedi 19 mai 2012

«أبوالفتوح»: سأحاكم «مبارك» ورموز نظامه بقانون جديد إذا حصلوا على البراءة

 

قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه لن يتردد فى إصدار قرار بإعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ورموز نظامه فى حال فوزه بالرئاسة، على أن تكون المحاكمة الجديدة، وفقاً لما سماه «حكم جديد للقانون لضمان استقلالية القضاء تماماً عن السلطة التنفيذية».

وأضاف أبوالفتوح، خلال مقابلة مع إذاعة «صوت أمريكا»، رداً على سؤال حول ما إذا تمت تبرئة الرئيس السابق «احترم أحكام القضاء، لكن هناك حقيقة معروفة وهى أن محاكمات أعضاء النظام السابق افتقرت إلى التعاون مع السلطة التنفيذية من حيث عدم مد النيابة والمحققين بالوثائق اللازمة لتحقيق العدالة، لذلك لن أتردد فى إعادة هذه المحاكمات».

وشدد على أن استعادة الأمن والاستقرار ستكون على رأس أولوياته فى المائة يوم الأولى حال فوزه، وأرجع سبب غياب الأمن لبقايا نظام مبارك.

وقال: «إن بعض ضباط الشرطة التابعين للنظام السابق يسيئون استغلال سلطتهم لنشر عدم الاستقرار، وفرض إجراءات أمنية مشددة سيكون أمراً حاسماً لتحسين الاقتصاد وللحفاظ على تدفق الاستثمارات».

وعن كيفية وفائه بتعهده بجعل مصر من بين أهم 20 دولة اقتصادية بحلول عام 2020، قال أبوالفتوح إنه سيكون قادراً، على المدى المتوسط، على تنشيط الاقتصاد من خلال فتح الباب أمام الاستثمارات المصرية والعربية والأجنبية. وأوضح أن العديد من المستثمرين أكدوا له أنهم ينتظرون البيئة التى يتحقق فيها الاستقرار قبل أن يستأنفوا استثماراتهم فى مصر، ويدركون أن وجود قيادة منتخبة تصل إلى الحكم سيمهد الطريق لتحقيق إمكانات كبيرة للاقتصاد.

وعن العدالة الاجتماعية، قال أبوالفتوح إنه سيسعى لتحقيقها تدريجياً مع التركيز على توفير التعليم الجيد والرعاية الصحية، فضلاً عن تحسين البنية التحتية للمناطق الأكثر فقراً، مشيراً إلى أن مصر ستستمر فى الاقتصاد الحر، ولكن الدولة ستضمن تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال توفير حد أدنى من الدخل وتوفير فرص العمل.

وشدد على أن الميزانية العسكرية ستكون جزءا من ميزانية الدولة، وكل ما هو منفصل حالياً عن ميزانية الدولة سيتم إدراجه فيها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire