mardi 15 mai 2012

وزير الصحة يأمر بالتحقيق في «استخدام» سيارات الوزارة في حملات شفيق



أمر الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق فوري، حول تبعية السيارات التي قامت بنقل أنصار الفريق أحمد شفيق، المرشح للرئاسة الجمهورية، بمدينة 6 أكتوبر، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه هذا التصرف وتحديد المتسبب والمسؤول وإحالته إلى الجهات المختصة للتحقيق.
وأصدرت الوزارة منشورا، الاثنين، لكافة هيئاتها وقطاعاتها، للتأكيد على عدم التدخل في أي أمور خاصة بالمرشحين لرئاسة الجمهورية، وكذلك التأكيد على حيادية الوزارة.
من جانبها نفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة، والمركز القومي لخدمات نقل الدم، وهيئة الإسعاف المصرية، استخدام السيارات التابعة لها في نقل أنصار أحد مرشحي الرئاسة.
وعلى صعيد متصل، تقدم باسل عادل، عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الأحرار، بطلب إحاطة لوزير الصحة حول ما نشر عن قيام أكثر من 5 سيارات تابعة لبنك الدم بوزارة الصحة، بنقل أنصار الفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إلى مقر أحد الفنادق الخاصة بمدينة 6 أكتوبر لحضور أحد المؤتمرات الانتخابية هناك، ورفعها صورا ولافتات لتأييد «شفيق» في السباق الرئاسي.
وطلب من وزير الصحة ضرورة فتح تحقيق عاجل حول هذه الواقعة وتقديم المسؤولين عنها للمساءلة القانونية، إذا ما ثبت تبعية هذه السيارات لوزارة الصحة، مشيرا إلى أن هذه الواقعة تعيد للأذهان صورة الحزب الوطني المنحل، الذي كان يسخر كل موارد الدولة لدعم مرشحه في أى انتخابات سواء كانت محلية أو برلمانية أو رئاسية، مؤكدا أنه لم يعد مقبولا أن نسمح بهذه الممارسات مرة أخرى بعد الثورة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire