mardi 8 mai 2012

«حجازى»: «مرسى» سيعيد زمن «صلاح الدين» ويصلى بنا فى بيت المقدس

 

قال الداعية الإسلامى الدكتور صفوت حجازى إن الهيئة الشرعية أيدت ترشح الدكتور محمد مرسى، مرشح الإخوان للرئاسة، لأنه سيطبق شرع الله، ويعيد زمن صلاح الدين، ويحقق حلماً كبيراً نحلم به ويحلم به علماء الأمة ليصلى بنا فى بيت المقدس ــ على حد تعبيره.

أضاف «حجازى»، خلال مؤتمر انتخابى لـ«مرسى» بالاستاد الرياضى بكفر الشيخ، مساء الإثنين : «أيدنا الدكتور (مرسى) لنكمل ثورتنا ولنقيم شرع الله على أرض مصر، فلقد هتفنا فى التحرير (ارفع راسك فوق انت مصرى)، ولن يكتمل هذا الهتاف إلا بتطبيق شرع الله».

وقال «مرسى»، خلال المؤتمر الذى حضره نحو 50 ألف مواطن: «لدينا نحو 100 مشروع فى جميع المجالات سنعرضها على الشعب ليضيف لها، وسنكون جنوداً فى تلك المشروعات لتنفيذها من خلال مشروع نهضة مصر».

وأضاف «مرسى» أن كفر الشيخ سيكون لها نصيب كبير فى تلك المشروعات نظراً لموقعها الذى يطل على أكثر من 100 كيلومتر على البحر المتوسط ومساحتها وإنتاجها 40٪ من أرز مصر. وتابع: «سنزرع القطن، وسيعود الذهب الأبيض بالنسبة للفلاح كما كان فى الماضى، وستعود المصانع لوسط الدلتا مرة أخرى، وستعود كرامة الإنسان، وسينال كل الناس حقوقهم».

وطالب «مرسى» قيادات الحرية والعدالة والإخوان المسلمين والجهاز التنفيذى بالمحافظة بالجلوس مع عدد من المواطنين المعترضين على قيام إحدى شركات البترول بالتنقيب فى ساحل كفر الشيخ، وإقناعهم بعدم منع الشركة من البحث عن البترول مع ضمان حقوق المواطنين أصحاب تلك الأراضى.

كان الآلاف من أنصار الإخوان المسلمين قد استقبلوا «مرسى» بسلاسل بشرية امتدت لأكثر من 10 كيلومترات، وبعد انتهاء المؤتمر تجمع العشرات من شباب الثورة الرافضين لترشح «مرسى» أمام بوابة الاستاد الرياضى فى انتظار خروجه مرددين الهتافات المناهضة لترشحه، وحاول شباب الإخوان المسلمين التصدى لهم، إلا أن قيادات الجماعة منعوهم حتى لا تحدث اشتباكات بين الطرفين، وتركوهم يهتفون، بينما خرج «مرسى» من بوابة أخرى.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire