mardi 8 mai 2012

فشل مفاوضات اختيار «مرشح الثورة» بين «صباحى والحريرى والبسطويسى»



فشلت مفاوضات الاتفاق على مرشح واحد يمثل الثورة فى انتخابات رئاسة الجمهورية، واتفق حمدين صباحى والمستشار هشام البسطويسى وأبوالعز الحريرى، فى اللقاء الذى جمعهم بمقر الجمعية الوطنية للتغيير، الإثنين ، بدعوة من شباب الجمعية، على توحيد الجهود فى معركة الانتخابات، وصياغة برنامج موحد لإنجاز المهام العاجلة للثورة وبناء الدولة المدنية التى تكفل الأمن وإعلاء سيادة القانون وتأكيد مبدأ المواطنة والمساواة بين المصريين.
وقال بيان أصدرته الحملة الانتخابية لـ«البسطويسى» بحزب التجمع إنه تم الاتفاق بين المرشحين الثلاثة على الاجتماع مرة أخرى لضمان فوز أحد مرشحى القوى الثورية فى الانتخابات، فيما أكدت مصادر لـ«المصرى اليوم» أن المرشحين الثلاثة فشلوا فى التوصل لتنازل اثنين منهم لصالح الثالث، وأنه ليس هناك نية لعقد لقاء آخر بينهم.
وقال نبيل عتريس، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، إنه تم الاتفاق بين المرشحين على أن الثقافة السياسية للشعب المصرى لم ترتق لتقبل فكرة التحالف بينهم، بالإضافة إلى ضيق الوقت المتبقى على التصويت، كما أن الناخبين فى مصر لديهم ارتباط بالأشخاص وليس بالبرامج.
ونفت الحملة الرسمية لأبوالعز الحريرى، المرشح عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، التحالف مع حمدين صباحى وهشام البسطويسى، أو تنازله لأى منهما، مؤكدة أن «الحريرى» سيكمل الانتخابات ولن يتنازل لأى مرشح مهما كان، لافتة إلى تقدير كل المرشحين خاصة المنتمين للتيار اليسارى.
وقال محمد سعد خيرالله، المتحدث الإعلامى للحملة، فى الإسكندرية، لـ«المصرى اليوم» إن الأنباء المتداولة فى هذا الشأن عارية تماماً من الصحة ولا أساس أو سند لها، وهدفها هو التأثير على الحملة الانتخابية للمرشح.
المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire