samedi 26 mai 2012

هام : بدء اجتماع الإخوان والقوى السياسية.. واقتراح بحكومة ائتلافية بمشاورة بعض مرشحى الرئاسة



حزب الحرية والعدالة
بدأ مساء اليوم السبت الاجتماع الذي دعت إليه جماعة الإخوان المسلمين، القوى السياسية ومرشحي الرئاسة السابقين، للتوافق حول جولة الإعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، ومناقشة مستقبل مصر عقب الانتخابات الرئاسية.
وفي تصريحات لـ"بوابة الأهرام" قبل بدء الاجتماع، قال صلاح عبدالمقصود وكيل نقابة الصحفيين السابق، إنه سيتم اقتراح تشكيل حكومة ائتلافية بمشاروة بعض مرشحي الرئاسة.
فيما أعلن الدكتور حسن نافعة، أنه سيتم طرح فكرة تنازل الدكتور محمد مرسي على أن يدخل حمدين صباحي جولة الإعادة بدلا منه.
وقال الدكتور صفوت عبدالغني مسئول القسم السياسي بحزب البناء والتنمية: لن نعطي شيكًا على بياض للإخوان، ويجب أن يعلنوا ضمانات والتزامات خلال مؤتمر صحفي، وإن لم يلتزموا بهذه الوعود ستكون هناك معارضة شديدة لهم في الشارع المصري، وأضاف أن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح سيعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا للإعلان عن موقفه بجولة الإعادة.
كان الدكتور محمد مرسي المرشح الرئاسي قد وصل إلى مقر الاجتماع بصحبة النائب الإخواني الدكتور أسامة ياسين، وخرج من سيارته بصعوبة بالغة بسبب الزحام الشديد من مؤيديه، ورفض الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام.
كما وصل إلى مقر الاجتماع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، ود. ياسر على منسق حملة مرسي، والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومهدي عاكف المرشد السابق للإخوان، ومحمد رفاعة الطهطاوي، والدكتور أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، والنائب عصام سلطان، وسيد مصطفي رئيس الهيئة البرلمانية بحزب النور، ومحمد الصاوي وأيمن نور، وبهاء أبو شقة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire