vendredi 25 mai 2012

شوفتوا كلامى بيتحقق: "الإخوان" تبحث تعيين "صباحى" و"أبو الفتوح" نائبين لـ"مرسى"

الإخوان تبحث تعيين صباحى وابوالفتوح نوابًا للرئيس

"رويترز" و "أ. ش. أ"

نقلت وكالة رويترز عن  مسؤول بجماعة الإخوان المسلمين قوله إنها ستدعو سياسيين بارزين خرجوا من سباق الرئاسة لمحادثات يشمل جدول أعمالها منصب نائب الرئيس وحكومة ائتلافية في المستقبل.

وأضاف ياسر علي المسؤول في الجماعة إن من بين المدعوين المرشح الاسلامي المستقل عبد المنعم ابو الفتوح والمرشح الناصري حمدين صباحي.

ومن ناحية اخرى صرحت وكالة أنباء الشرق الأوسط على لسان الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية بأن الاجتماع الذى دعا إليه الدكتور محمد مرسى غدًا يستهدف بشكل أساسى الاتفاق على عدة نقاط وخطة عمل محدده تناسب تحديات الفترة القادمة بما يحقق أهداف الثورة ويقطع الطريق على من يريد (سرقة الثورة) حسب تعبيرة - أو إعادة الزمن إلى الوراء، خاصة في ظل وجود ما وصفه بمحاولات لإعادة النظام القديم في حلة جديدة.

وردا على سؤال حول مبادرات البعض التي تدعو مرسى لتعيين كل من حمدين صباحى وأبوالفتوح نائبين في حالة فوزة بمنصب الرئاسة، قال العريان "لقد تلقينا منذ الصباح العديد من الإتصالات والمبادرات حول تصورات ومبادرات الخاصة بالمرحلة المقبلة وهى رؤى محل قبول وترحيب مبدئي وتحت الدراسة الآن".

واضاف أننا نتقاسم مع الجميع من الوطنيين والشرفاء أعباء العمل على بناء الوطن والوفاء بأعباء المرحلة المقبلة، وأعتقد -العريان- أن شباب الثورة هم الأحرص على استكمال الثورة وقطع الطريق على أى محاولات لإعادة النظام القديم.

وحول رؤية مرسى للعلاقة مع الجيش في حالة فوزة بمنصب الرئاسة، أشار العريان إلى أن أحد أهداف الثورة أن يكون الجيش دائما في موقعه كتاج على رؤس المصريين وأن يكون درعا للوطن، موضحا أننا نرى أنه لا يجب أن ينغمس الجيش في أمور سياسية تؤثر على واجبه المقدس، وأن يظل بشكل عام بعيدا عن الانغماس في السياسة كما هو الحال لمؤسسة القضاء والشرطة والمؤسسات الدينية حتى لا نثقل هذه المؤسسات الهامة بما يؤثر على واجباتها الأساسية، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية ستكون محل تقدير واحترام ومراعاة كافة احتياجاتها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire