dimanche 20 mai 2012

الآلاف يحتشدون بمؤتمر صباحي بالمطرية

الآلاف يحتشدون بمؤتمر صباحي بالمطرية.. ويهتفون: باسم الثورة وباسم كفاحى أنا هنتخبك يا صباحى

حمدين:وقفتي هنا ليست لترشحي للرئاسة ولكن احتفال لرئاسة الجمهورية.. والآلاف يهتفون: باسم الحق وباسم الدين رئيسنا هو حمدين

احتشد الآلاف بميدان المطرية مساء اليوم لحضور مؤتمر المرشح لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى، وأقيم سرادق بطول الميدان، الذي امتلأ باللافتات التى تعلن تأييدها لصباحى مكتوبا عليها: "حمدين صباحى واحد مننا".

وحضر المؤتمر مجموعات من الالتراس وبعض النشطاء السياسيين، ووزعوا البرنامج الانتخابى لمرشح داخل ميدان المطرية وحلمية الزيتون والأماكن القريبة من المؤتمر.

وقال صباحي في كلمته بالمؤتمر إنه سيكون مع الرأسمالي الشريف " أما الرأسمالى الحرامي فسيقف ضده ويحاكمه، مؤكدا أن الشعب يريد رئيسا يأخذ قرارته من شعبه وليس من البيت الأبيض أو تل أبيب.

وعن العلاقات مع إسرائيل واتفاقية السلام, قال المرشح للرئاسة إنه ضد كامب ديفيد وأن الحرب الأولى التى سيشنها هو وشعبه ستكون ضد الفساد والفقر والبطالة وليست حرب الخارج أولا، وأن روح كامب ديفيد التى ركبت حكامنا الفترة الماضية انهارت ولن تعود.

وأضاف أنه سيقطع الغاز عن اسرائيل وسيرفع الحصار عن غزة وسيفتح المعابر حال توليه الرئاسة، وحين سُئل عن العدل سيكون بأى طريقة، استند حمدين للاجابة على السؤال بحديث الرسول " ص ":" لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها"، وأنا قدوتى محمد "ص".

وأشار إلى أن الوظائف سيشغلها بعد ذلك ابن الفلاح والصياد والفقراء وليس أبناء اللواءات والوزراء, وأضاف أنه سيقف مع "الطالب الذى يكتب كتابه فى عامه الثالث بالجامعة ويعانى من متاعب الزواج، والبحث عن سكن يعيش به ".

واختتم المؤتمر قائلا:" إني أعاهدكم بمشيئة الله أنى معكم لأبنى الوطن وأن هذه الوقفة ليست وقفة لترشحي للرئاسة ولكن احتفال لرئاسة الجمهورية ".

وردد المتواجدون هتافات: " باسم الحق و باسم الدين رئيسنا هو حمدين، باسم الثورة وباسم كفاحى أنا هنتخبك يا صباحى، الشعب يريد تحرير فلسطين ".

البديل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire