samedi 5 mai 2012

مصدر مسؤول: «الجنزورى» قد يشارك في جلسات البرلمان هذا الأسبوع

 

قال مصدر حكومى مسؤول، إن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، «سوف يحضر إحدى جلسات البرلمان هذا الأسبوع»، مشيراً إلى أن عدداً من وزراء حكومة الجنزورى يجرون اتصالات حالياً مع أعضاء البرلمان، خاصة من أعضاء حزب «الحرية والعدالة» لـ«تهدئة الأجواء»، وغلق ملف سحب الثقة والتمهيد لحضور رئيس الوزراء للبرلمان.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن رئيس الوزراء سيحضر منتصف الأسبوع الجاري، وفى حالة حضوره سيلقي بياناً يتناول خلاله أهم الجهود والقرارات التى اتخذتها الحكومة، خلال الفترة الماضية وأهم المشكلات التى يعانى منها الاقتصاد المصرى فى المرحلة الماضية وجهود الحكومة لوقف نزيف الاقتصاد وحل أزمة البوتاجاز من خلال بدء تطبيق الكوبونات، والسيطرة على عجز الموازنة.

وأشار إلى أن الحكومة ستحضر من خلال 4 وزراء أولى جلسات مجلس الشعب اليوم، للرد على الاستجوابات المقدمة من الأعضاء ضد الحكومة.

من جانبه، قال المستشار محمد عطية، وزير مجلسى الشعب والشورى، إن الحكومة ستحضر اليوم - الأحد - أولى جلسات البرلمان بعد قرار تعليق الجلسات قبل أسبوع عقب تصاعد أزمة سحب الثقة بين البرلمان والحكومة.

وأضاف «عطية» فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أنه سيحضر الجلسة بالإضافة إلى 3 وزراء آخرين هم: ممتاز السعيد، وزير المالية، وعادل عبدالحميد، وزير العدل، ومحمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة. وأكد أن أزمة سحب الثقة انتهت بين البرلمان والحكومة، خاصة أنه لم يتبق سوى أسابيع على بقاء الحكومة، لافتاً إلى أن الحكومة ومجلس المحافظين سيتقدمان باستقالتيهما إلى رئيس الجمهورية عقب انتخابه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire