samedi 19 mai 2012

كيف تشتري جهاز لاب توب

 

شراء جهاز لاب توب مغامرة دخل عالمها الكثيرون منا، وقد خرج البعض فائزاً منتصراً، فيما خرج آخرون خاسرين، وهم يرون ما دفعوه ثمناً لجهاز لاب توب، ذهب أدراج الرياح.
ويصعب الحصول على استشارة من خبير خلال ساعات اتخاذ القرار بشراء اللاب توب، لذلك تهيأ منذ الآن لمثل هذا الموقف، وتعرف على أفضل النصائح لشراء لاب توب جيد.
كيف تشتري جهاز لاب توب

البحث الجيد:
البعض يقرر أن يشتري جهاز لاب توب، ليجد نفسه خلال وقت قصير وقد امتلك هذا الجهاز، لأنه انساق وراء إعلان أو صورة ذهنية نمطية لشركة ما، أو بناءً على نصيحة من صديق قد يعرف في كل شيء إلا في أجهزة الكومبيوتر. على سبيل المثال، لي صديق قرر أن يشتري لأحد موظفيه جهاز كومبيوتر، وعندما ذهب إلى محلات الكومبيوتر عثر سريعاً على جهاز من نوع توشيبا بسعر منخفض، اشتراه سريعاً لأنه متأكد بأن شركة توشيبا لن تعرض جهازاً إلا بمواصفات رائعة، إلا أنه اكتشف أنه جهاز بطيء لا يتحمل عمل موظف يجب أن يؤدي عمله سريعاً وبالشكل المطلوب خلال تسع ساعات عمل متواصلة.
ننصحك بأن تبحث جيداً عن المواصفات لا عن السعر أو الشركة، فالكثير من الشركات تقدم إصدارات عديدة، يتناسب بعضها مع ذوي الدخل المحدود، وبالتالي فإن قدراتها بسيطة جداً.
المعايير الجيدة:
هناك عدة معايير جيدة للاب توب، منها:


1- نوع المعالج: أكثر المعالجات الموجودة في الأسواق هي إنتل، أو AMD أو سيليرون.. تذكر شيئاً واحداً، إن منح صاحب محل الكومبيوتر مبلغ 1000 ريال مقابل أن تأخذ جهاز بمعالج سيليرون، فلا تأخذه منه، فهذا الجهاز يصلح أن يزين واجهات المحلات، ولكنه لن يصلح أن يكون جهازاً للعمل. فمقاييس العمل اليوم تحتاج إلى جهاز سريع، وأجهزة الكومبيوتر بمعالجات السيليرون بطيئة جداً ولا تحتمل أي سرعة أو ذاكرة أو برنامج قوي.. لذلك ستلاحظ أن أرخص الأجهزة التي تعرض للبيع هي تلك التي تحمل بداخلها معالج من النوع سيليرون.

2- سرعة المعالج: استبعدنا لك معالج السيليرون، وقد تتساءل.. إذن أيهما أفضل، الإنتل أم الـAMD، كن متأكداً أنني لست مندوب مبيعات لشركة إنتل، ومع ذلك سأنصحك بالإنتل، فهو الأفضل والأجود والأسرع. ورغم أن معالجات الـ AMD تحاول اللحاق بمعالجات الإنتل، وقد استطاعت بالفعل مسابقتها في بعض إصداراتها، إلا أنها لا تزال دون مستوى الإنتل. ولكن لأكن صريحاً معك.. سأنصحك أن تركز على سرعة المعالج وإصداره.. أفضل معالجات الإنتل المتوفرة اليوم في الأسواق هي (i7) و(i5) و(i3) إن لم تكن تمتلك القدرة المالية على شراء الأفضل(i7) ، فلا تتردد في شراء جهاز (i5) أو (i3) ولكن حاول أن لا تشتري معالجات أخرى، لأن زمنها قد ولى وانتهى.

3- الذاكرة: عندما يكون نوع المعالج جيداً، وسرعته جيداً، فيجب أن تحصل على ذاكرة عالية، كي يستطيع جهازك تحمل سرعة المعالج.. لذلك فيجب أن تكون ذاكرة الجهاز عالية، ليست أقل من 2 غيغابايت، والأفضل أن تكون 4 غيغا بايت أو أكثر.

4- كرت الشاشة: اختر كرت شاشة بدقة عالية.. كي تستمتع بمشاهدة لقطات الفيديو ودقة الصور وحركة الألعاب.


5- مواصفات أخرى: بعد هذه المواصفات الأساسية، فكر الآن فقط بنوع الشركة التي تبحث عنها، هناك العديد من الشركات التي كسبت ثقة كبيرة من الناس. ولكن كما ذكرنا سابقاً احرص أن تكون المواصفات جيدة.


6- البطارية: فكر في البطارية، فرغم أن عمر البطارية القصير سيساعدك في حرق الدهون، لأنك ستضطر للحركة كثيراً لإيصال الكهرباء للجهاز، إلا أننا ننصح بممارسة رياضة أخرى، واختيار جهاز ببطارية ذات عمر طويل، كي توفر على نفسك مشقة ترك التردد على مقبس الكهرباء بين الحين والآخر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire