vendredi 4 mai 2012

قوات الجيش تهاجم المعتصمين وتحرق الخيام في محاولة لفض اعتصام «الدفاع»

 

قامت قوات الجيش المكلفة بتأمين وزارة الدفاع، بمهاجمة صفوف المعتصمين بالعصي والحجارة في محاولة لفض الاعتصام، وقامت بحرق خيام المعتصمين، على خلفية الاشتباكات التي جرت بين المتظاهرين وقوات الشرطة العسكرية.

واجتازت قوات الجيش الأسلاك الشائكة واقتحمت صفوف المتظاهرين الذين تراجعوا إلى ميدان العباسية، وحاول بعضهم التجمع مرة أخرى عند مسجد النور، فلاحقتهم قوات الجيش وحدثت حالة من الكر والفر بين الجانبين.

وكانت قوات الجيش المكلفة بتأمين وزارة الدفاع قد استخدمت القنابل المسيلة للدموع والمياة كبريتية ضد المتظاهرين في ميدان العباسية، بعدما حاول بعض المتظاهرين اجتياز الأسلاك الشائكة ودخلوا في اشتباكات مع قوات الشرطة العسكرية.

وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع أعداد المصابين إلى 14 شخصا، وأن سيارات الإسعاف متواجدة في مكان الاشتباكات لعلاج المصابين، فيما انضم فريق من الصليب الأحمر إلى الجهود العلاجية وقام الفريق بإنشاء مستشفيات ميدانية بعدة أماكن.

وقامت قوات الشرطة العسكرية بملاحقة المتظاهرين داخل مستشفى عين شمس، فيما قامت ثلاث طائرات عسكرية بالتحليق فوق المتظاهرين من ارتفاعات قريبة، ولا تزال التراشق بالحجارة مستمرا بين قوات الشرطة العسكرية والمتظاهرين.

 

المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire