mardi 15 mai 2012

هام …. بالصور..«هولاند» يتسلّم فرنسا من «ساركوزي»

 

بعد أن حصد 51.6% من أصوات الفرنسيين وفاز على منافسه نيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، يتسلم فرانسوا هولاند، اليوم، الثلاثاء، مقاليد السلطة ليصبح رسمياً رئيساً للجمهورية الفرنسية، في حفل بسيط خالٍ من مظاهر البذخ كما وعد أنصاره.

بدأت مراسم تسليم السلطة عندما وصل «هولاند» إلى قصر الإليزيه ودخل في اجتماع مغلق مع «ساركوزي» ليتسلم الشفرة النووية، ثم خرج الرئيس المنتهية ولايته وزوجته من قصر الإليزيه ليلقي سلام الوداع على الحضور.

جاء حفل تسليم السلطة بسيطا بناء على طلب من «هولاند» الذي دعى 30 شخصية فقط، من بينهم صديقته الصحفية فاليري تريفيلر، وبدا غريباً غياب أبنائه الأربعة.

وانتهت مراسم الاحتفال بخروج فرانسوا هولاند بسيارة مكشوفة إلى شارع الشانزليزيه ليحيي الشعب الفرنسي، وصولاً إلى قوس النصر، حيث أضاء الشعلة عند ضريح الجندي المجهول.

مراسم تسليم مقاليد السلطة إلى «هولاند» «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا زعيمة الحزب الاشتراكي تصل «الإليزيه» «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا «ساركوزي» يودع «الإليزيه» «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا «هولاند» يتسلم مقاليد السلطة رسميا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire