samedi 26 mai 2012

صباحي يقاضي الأهرام و المصري اليوم بسبب الإستطلاعات المفبركة

 

أقام كل من حمدين صباحى وابو العز الحريرى وهشام البسطويسى المرشحين لرئاسة الجمهورية دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالبوا فى نهايتها بإصدار حكم قضائى يلزم كلا من مركز الاهرام الاستراتيجى ومؤسسة المصرى اليوم بعدم إجراء  اى استطلاعات حول الانتخابات الرئاسية.

وأكدت الدعوى أن استطلاعات الرأي التى يتم إجرؤاها فقدت الصلاحية والمصداقية ونوعية العينة التى تجرى عليها الاستطلاع لا تضمن جودة وأمانة النتائج.

واعتبر أصحاب الدعوى أن استطلاعات الراى التى اقامها ماجد عثمان الذى كان يتراس مركز دعم القرار بمجلس الوزراء فى فترة مبارك كان استطلاع فاسدة منذ ايام مبارك فكانت تدعم فكرة التوريث.

واكدت الدعوى ان استطلاعات الراى التى تمت قبل الانتخابات الرئاسية اثرت بشكل خطير على الناخبين وعملت على توجيههم نحو التصويت لصالح أحد المرشحين دون الآخرين وهو الأمر الذى يجب معه وقف هذة الاستطلاعات.

الدعوى اكدت فى نهايتها بان هذة الاستطلاعات مخالفة لقانون تنظيم الصحافة 96 لسنة 1996 ومخالف ايضا لقرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 10 لسنة 2012 الخاص بضوابط الدعاية الانتخابية.

واكد مرشحى الرئاسة بانهم سبق وأن أرسلوا إنذار على يد محضر لمؤسسة الاهرام والمصر اليوم للكف عن هذه الاستطلاعات ولم يتلقوا ردا على الإنذار لهذا أقاموا هذه الدعوى القضائية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire