samedi 26 mai 2012

المهزلة بدأت.. رئيس شركة يتعنت ضد عماله ويهددهم بـ"شفيق"!!



كتب- فوزي منصور:
دخل موظفو شركة النيل للملابس بالبدرشين التابعة لمحافظة الجيزة في اعتصام مفتوح؛ بسبب سوء المعاملة وقلة الأجور وعدم صرف الأرباح.

وهدد فتحي موسى أحد شركاء رجل الأعمال جلال الزربا في الشركة العمال بأحمد شفيق؛ حيث قال لهم بالحرف الواحد: "كبيركم معانا 10 أيام لحد ما يمسك شفيق البلد، وهنرجعكم للجحور تاني، وكل واحد هيقف عند حده".

وقال أحد المعتصمين: لقد قمنا بوقفة احتجاجية منذ 50 يومًا؛ للمطالبة بتحسين الأوضاع ورفع الأجور وصرف الأرباح، ووقفت بجانبنا النقابة العامة للغزل والنسيج، وتم تصعيد الموضوع لوزارة القوى العاملة، وجلست معنا د. ناهد العشري وكيلة الوزارة ورئيسة المفاوضات، وتم الاتفاق على مواعيد العمل الرسمية من 8 صباحًا وحتى 3.30 عصرًا، على أن يتخللها نصف ساعة راحة مع أداء فريضة الصلاة، وتم الاتفاق أيضًا على زيادة الأجور إلى 700؛ حيث إن أساسي المرتب لنا 120 جنيهًا فقط، وبالنسبة للأرباح تم الاتفاق على صرف 10% من نسبة أرباح المصنع، وتم إعطاء شهر مهلة للتنفيذ.

وأضاف: أنه مرَّ الشهر، وانتظرنا بعده 20 يومًا أخرى، والوضع كما هو لم يتغير شيء، وفوجئنا بأنه يصرف لكل واحد 50 جنيهًا فقط كأرباح، على الرغم من حصول رئيس الشركة على 250 ألف جنيه أرباحًا، وكل أعضاء مجلس الإدارة حصلوا على أرباح عالية، وأقل واحد منهم حصل على 100 ألف جنيه، بينما نحن الموظفين لا نأخذ إلا الفتات.

وأكد أن كل الموظفين رفضوا استلام الـ50 جنيهًا، وقرروا الدخول في اعتصام مفتوح حتى الحصول على حقوقهم كاملةً.
وكان فتحي موسى قد اتصل بجهاز الأمن الوطني في وقتٍ سابق وأخبرهم بأن الموظفين يريدون تخريب الشركة، وقد حضر أحد الضباط، ووجد الاعتصام سلميًّا، وتبيَّن كذب فتحي موسى.

الاخوان

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire