dimanche 6 mai 2012

نصف المشترين يتطلعون لآيباد أصغر

 

صورة تخيلية لآيباد صغير مقارنة بالجهاز الحقيقي (يسار)

بين استطلاع للرأي أجراه متجر إلكتروني أميركي أن أكثر من نصف زواره سيشترون النسخة المصغرة من كمبيوتر آيباد اللوحي في حال طرحتها آبل.

وقال 52% من المشاركين في استطلاع متجر "برايس غرابر" إنهم على استعداد لشراء نسخة صغيرة بقياس 7 بوصة من جهاز آيباد إذا كان سعرها يتراوح بين 249 و300 دولار.

بينما قال 64% إن السعر المنخفض هو ما يدفعهم إلى شراء مثل هذا الجهاز، في حين ذكر 54% منهم بأن الحجم هو أبرز ما قد يجذبهم إلى الكمبيوتر اللوحي في حال توفره.

وأضاف المشاركون بأن الشاشة عالية الدقة من نوع "ريتينا" ودعم نظام المساعدة الصوتية "سيري" وتوافر نظام iOS 6 هو من أبرز ما يتمنونه في الجهاز المُفترض.

ورغم أن أبل لم تُعلن رسمياً عزمها إطلاق نسخة صغيرة من جهاز آيباد، إلا أن العديد من التقارير والإشاعات أفادت بأن أبل تعمل بالفعل على اختبار مثل هذا الجهاز.

يُذكر أن المدير التنفيذي الراحل لدى أبل ستيف جوبز كان قد أبدى عدم اقتناعه بفكرة الكمبيوترات اللوحية بقياس 7 بوصة، إلا أن المحللين يرَون أن أبل ستضطر إلى تغيير رأيها بعد النجاح الكبير الذي حققه جهاز "كيندل فاير" من أمازون بقياس 7 بوصة والذي يباع بسعر 200 دولار.

ومن المتوقع أن يشهد النصف الثاني من العام الحالي طرح عدد كبير من الكمبيوترات اللوحية الصغيرة والرخيصة التي تعمل بنظام آندرويد، ما قد يجعل أبل مضطرة إلى استهداف هذه الشريحة من السوق كي تضمن محافظتها على موقع الريادة في سوق الكمبيوترات اللوحية.

وكانت أبل قد حددت 11 يونيو المقبل موعداً لانطلاق مؤتمرها العالمي السنوي للمطورين والمتوقع أن تكشف فيه الشركة عن نظام التشغيل iOS 6.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire