lundi 21 mai 2012

بالصور.. عمال بتروجيت يقطعون طريق القصر العيني للمطالبة بتثبيت المؤقتين

وسط حصار أمنى مشدد, واصل عشرات العمال بشركة الخدمات البترولية " بتروجيت " اعتصامهم أمام مجلس الشعب الثالث للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة.

وقام العمال والذين يمثلون مختلف المواقع العمالية للشركة بالسويس وأبو ارديس ورأس غارب ورأس شقير والإسكندرية, بقطع طريق قصر العيني, فيما حاصرتهم قوات الأمن, وأشار العمال إلى تلقيهم تهديدات بالاعتقال ومنعت الصحفيين من مباشرة عملهم.

وكان العمال قد نقلوا اعتصامهم من أمام وزارة الاستثمار إلى مجلس الشعب بعد لقاءهم مع المستشار ماهر شمس نائب رئيس مجلس الوزراء والذى أكد لهم أن كمال الجنزورى متواجد فى مجلس الوزراء الآن.

وردد المتظاهرون هتافات منها " لا بديل عن التعيين، وفين راحت الإيرادات.. فين أرباح الشركات؟ ".

وحملوا لافتات كُتب عليها " فين حقنا عيش حرية عدالة اجتماعية، يسقط يسقط رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت ، العدالة والمساواة ، لابديل عن التعين ، انت فين يا جنزورى ، 10 سنوات من الظلم حولنا ، يسقط يسقط خالد دنجل ، محمد عبد الحافز ، طاهر السيد ".

وجاء اعتصام العمال احتجاجا على رفض الشركة تطبيق قرار تعين العمالة المؤقتة بعد مرور3 سنوات على عملهم بنظام المكافأة الشاملة وتحرير عقود جديدة  لغير المثبتين تضمنت بندا يعطي الشركة الحق في إلغاء عقد العامل بعد مدة 3 أشهر.

وحصلت "البديـل" على صورة من العقد الذى تضمنت بنوده أنه فى حالة تغيب العامل 10 أيام متواصلة يحق للشركة إنهاء خدمة العامل، إضافة إلى أنه لا يحق للعامل أخذ أى مزايا أو منح وليس له أى مستحقات، إضافة إلى أنه فى حالة إخلاء طرف العامل من الشركة لا يحق له المطالبة بأى مستحقات مالية وفى حالة توقيع العامل على عهدة يتم خصمها من مستحقاته.

وكان عمال بتروجيت قد قدموا مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء أمس قدموا فيها شكواهم و ما يتعرضون له من ظلم من قبل الشركة ومسئوليها تجاههم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire