mercredi 9 mai 2012

المستشار الجارحي: يمكن تصحيح الوضع بانتخابات الرئاسة من خلال دعوة المشير للناخبين



مجلس الدولة
أكد المستشار مجدي الجارحي نائب رئيس مجلس الدولة أن الحكم ببطلان دعوة اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية للمواطنين للادلاء بأصواتهم، يمكن تصحيحه من خلال توجيه المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة بصفته قائم مقام رئيس الجمهورية دعوة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وكانت محكمة القضاء الإداري في بنها قد أصدرت اليوم الأربعاء حكما ببطلان دعوة اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وقال الجارحي في مداخلة تليفزيونية على قناة (سي بي سي 2) مساء اليوم إن قرار المشير ونشره في الجريدة الرسمية سيكون بمثابة البديل القانوني للقرار الموقوف تنفيذه، مؤكدا أن قرار رئيس المجلس الأعلى سوف ينهي أسباب وقف الانتخابات التي استند عليها حكم محكمة القضاء الإداري.
وأوضح أن تنفيذ الحكم بوقف الانتخابات مرهون بيوم إجراء الانتخابات، "وبالتالي لو صدر القرار بتصحيح العيب الشكلي في قرار دعوة الناخبين سوف تنتهي أسباب الموضوع".
وشدد على أن حكم القضاء الإداري لم يلغ أي من قرارات اللجنة القضائية ولايؤثر على الصفة القانونية للمرشحين ال "13" التي أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية بأحقيتهم في خوض غمار الانتخابات.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire