samedi 26 mai 2012

ياسلام سلم ….شفيق: مصر لن تعود إلى الوراء

مرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق

مرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تعهد المرشح الرئاسي أحمد شفيق في مؤتمر صحفي بالسعي إلى عدم إعادة ما وصفه بإنتاج النظام السابق، وقال إنه لا إقصاء لأحد ومن حق الجميع أن يشارك، ودعا إلى التكاتف ورفض مبدأ الانتقام.

وشدد شفيق على ضرورة عودة الثورة للشباب بعد اختطافها حسب قوله، مضيفا أن واجبه هو إعادة ثمار الثورة إليهم، متعهدا كذلك بأن يهيئ لهم موضع الصدارة في الجمهورية الجديدة.

وأوضح أنه ليس لديه خصومة مع أحد، ووجه الشكر إلى ثورة 25 يناير والقوات المسلحة والمرشحين المنافسين في الجولة الأولى، وخص بالشكر منافسه في جولة الإعادة محمد مرسي.

وطالب جميع الشباب، وخص بالذكر شباب 6 أبريل وشباب الألتراس، بانتخابه في جولة الإعادة.

وجدد المرشح الرئاسي الذي انتقل إلى جولة الانتخابات الثانية بحسب النتائج الأولية تعهداته التي ذكرها في برنامجه الانتخابي، وهي عودة الأمن وفق قانون يطبق على الجميع وبآليات تصون حقوق الإنسان، وتحيق العدالة الشاملة والتنمية المتوازنة، ونظام العدالة الاجتماعية و"نظام صحي شامل مهما بلغت التكلفة" كما تعهد بتطوير التعليم وحل أزمة البطالة.

وذكر شفيق في كلمته أن من أولى قراراته حال انتخابه سيكون "استكمال الهوية المصرية لأبناء سيناء والصحراء الغربية" التي حالت الظروف حسب قوله دون زيارته لها.

وأشار إلى أنه يقبل بالحوار مع الجميع، وأنه لا يسعى لحكم من أجل سلطة ولا رئاسة من أجل مكانة ولكن من أجل عهد جديد، موضحا أن تحقيق أهداف ثورة 25 يناير هي من واجباته.

وأوضح شفيق من جانب آخر أن رموز النظام السابق سيحاكمون وفقا للقانون، ووعد بالسعي إلى عدم التدخل مطلقا في عمل القضاء المصري.

وألمح أنه لم يستقر ذهنه على اختيار نائب في حالة نجاحه في جولة الإعادة، وأن الدستور ستشكله اللجنة الدستورية وليس لأحد أن يتدخل بعد ذلك.

وعن موقعة الجمل قال شفيق "إن هذا الموضوع قتل بحثا وليس لي تعليق عليه".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire