dimanche 6 mai 2012

تحويل مقدم برنامج نادي العاصمة للتحقيق بعد قوله بمنع حازم صلاح أبو إسماعيل من دخول ماسبيرو

http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428x254_mainstory_bigimage/public/12/05/18/esmaeel.jpg

قرر علاء بسيوني رئيس تحرير قناة الفضائية المصرية تحويل المذيع أسامة كمال مقدم برنامج “نادي العاصمة” إلي التحقيقات لارتكابه أخطاء مهنية فادحة علي حد وصفه حيث قال أسامة علي الهواء مباشرة أن الشيخ حازم تم “منعه” من دخول ماسبيرو حتي لا يتم استضافته في البرنامج متسائلا: لماذا قال أسامة أنه تم منعه في الوقت الذي تم إبلاغ أسرة البرنامج بتأجيل الاستضافة قبلها بـ48 ساعة.

ونفي بسيوني رئيس تحرير قناة الفضائية المصرية في اتصال هاتفي مع صحيفه البديل ماتردد حول منع الشيخ حازم أبواسماعيل من استضافته ببرنامج “نادي العاصمة” مؤكدا أنه كان من المقرر استضافته يوم الخميس الماضي، إلا أن أسرة البرنامج تم إبلاغها من قبل اللواء أحمد أنيس وزير الإعلام قبل استضافته بـ 48 ساعة بتأجيل ملف المرشحين للرئاسة سواء المستبعدين أو غير المستبعدين إلي يوم 23 مايو.

وأضاف أن فريق العمل ومن بينهم أيمن عواد رئيس التحرير والمذيع أسامة كمال اقترحوا استضافة د. صفوت حجازي ومحمود غزلان في حلقة الخميس بدلا من الشيخ أبوإسماعيل إلا أن الضيفين السابق الإشارة إليهما أبدوا انزعجاهما لما قاله المذيع بأن أبو إسماعيل تم منعه من دخول ماسبيرو.

وأوضح بسيوني أن الشيخ حازم تم استضافته من قبل في برنامج “نادي العاصمة” علي الفضائية المصرية وهو يهاجم المجلس العسكري وحكم العسكر كما أن الفضائية كانت تذيع يوميا تنويهات عن الضيوف الذين سيتم استضافتهم بالبرنامج وهو يهاجمون المجلس العسكري ومن بينهم كان تنويه عن الشيخ حازم أبو إسماعيل.

وأضاف بسيوني أن الحرية المهنية والإعلامية يجب أن تتغير بعد الثورة مع الالتزام بالقواعد والضوابط فعلينا ألا نتحمل أخطاء العصر السابق وعصر أنس الفقي والتوقف عن محاولات إلصاق التهم.

وحاولت البديل الاتصال بالمذيع أسامة كمال مقدم برنامج “نادي العاصمة” علي الفضائية المصرية لتوضيح موقفه مما حدث وأسباب قوله منع وليس تأجيل لظهور الشيخ لكن هاتفه لم يرد.

 

 

معنا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire