samedi 5 mai 2012

القاهرة .. حبس المئات وتجديد حظر التجول ليلاً

أخبار

القاهرة .. حبس المئات وتجديد حظر التجول ليلاً

الالمجلس العسكري في مصر يعلن حظرا جديدا للتجول ليل السبت/ الأحد في محيط وزارة الدفاع في القاهرة. والنيابة العسكرية تقرر حبس نحو 300، من المتورطين في أحداث العباسية يوم الجمعة الماضية، 15يوما على ذمة التحقيقات.

قررت النيابة العسكرية في مصر السبت ( الخامس من أيار/ مايو 2012) حبس 300 من المتورطين في أحداث العباسية يوم الجمعة (الرابع من آيار/ مايو 2012) 15 يوما على ذمة التحقيقات. وكانت قوات الشرطة العسكرية والقوات الخاصة ألقت القبض على المتهمين الجمعة وتمت إحالتهم للنيابة العسكرية التي قررت حبسهم بعد عرضهم عليها السبت، وإرسال الفتيات إلى سجن القناطر والرجال إلى سجن الاستئناف.

خمس تهم

كما نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الأهرام" الرسمية عن مصدر عسكري قوله، إن المتهمين يواجهون خمس تهم هي التعدي على إحدى مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، واستعمال القوة والعنف مع عناصر القوات المسلحة وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة، والتجمهر، والتواجد في أماكن عسكرية.

وأضاف المصدر أن القوات لم تقم بالقبض على أي فرد إلا بعد التحذير عبر كل الوسائل الإعلامية والمباشرة بالرجوع إلى حق التظاهر السلمي بميدان التحرير بوسط العاصمة، وعدم محاولة اقتحام وزارة الدفاع، التي تعتبر رمزاً وطنياً وعدم التعرض للقوات التي تؤمنها. وحسب الصحيفة، من بين المحتجزين 15 فتاة تم إطلاق سراح إحداهن لتسليمها إلى ذويها لكونها أصغر من السن القانونية. وذكر المصدر أن الأعداد النهائية للمصابين من أفراد القوات المسلحة في المستشفيات بلغت 180 إصابة لضباط وصف وجنود وحالة وفاة لضابط صف على إثر إصابته بطلق ناري من داخل مسجد النور.

من ناحية أخرى أعلن اليوم مصدر عسكري استمرار حظر التجوال في منطقة العباسية والشوارع المؤدية إلى وزارة الدفاع بداية من 11 مساء السبت الموافق الخامس من آيار/ مايو وحتى السادسة من صباح السادس من آيار/ مايو حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

(ع.خ/ د.ب.ا،أ.ف.ب)

مراجعة: عبده جميل المخلافي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire