mercredi 2 mai 2012

«الكنيست» يسمح للجيش الإسرائيلي باستدعاء الآلاف من جنود الاحتياط

 

قالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، الأربعاء، إن لجنة الخارجية والأمن في «الكنيست» الإسرائيلي صادقت على السماح للجيش الإسرائيلي باستدعاء آلاف من جنود الاحتياط يخدمون فى 22 وحدة عسكرية على خلفية الوضع الأمني المتوتر على الحدود.

ونقلت عن المتحدث باسم الجيش قوله «إنه على إثر تقديرات للوضع، تم استدعاء عدد من فرق الاحتياط للقيام بفترة خدمة إضافية خلال أقل من ثلاث سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن طلب الاستدعاء تقدم به جهاز الأمن الإسرائيلي، علما بأن القانون الإسرائيلي يجيز للجيش تجنيد فرق الاحتياط لخدمة عسكرية ميدانية مرة كل ثلاث سنوات.

وأضافت أن نقاشًا دار داخل صفوف الجيش وقيادته حول مسألة إرسال فرق الخدمة العسكرية النظامية لأعمال ميدانية على حساب القيام بتدريبات، أم استدعاء فرق خدمة الاحتياط، وأنه تم اختيار الاحتمال الثاني، مضيفة أن كلفة استدعاء كل فرقة لأداء خدمة الاحتياط تبلغ مئات آلاف الشواكل.

وأوردت الصحيفة تصريحات جندي إسرائيلي في الاحتياط التي قال فيها «إن فرقته كانت قد قامت بخدمة احتياط ميدانية في منطقة جنين بالضفة الغربية قبل عامين، وأنه كان على يقين من أنه لن يُستدعى لخدمة احتياط أخرى قبل العام المقبل، إلا أنه تلقى أمرًا بالمثول لأداء خدمة الاحتياط لمدة 25 يومًا على الحدود الغربية.

وحسب الصحيفة، فإن سبب هذا الطلب كان الحاجة لنشر قوات كبيرة على الحدود التي أصبحت أكثر «حساسية».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire