samedi 26 mai 2012

مسيرة للجالية السورية في مصر تنديدا بـ«مجزرة الحولة»

 

نظم العشرات من أبناء الجالية السورية بمصر مسيرة من مقر الجامعة الدول العربية وحتى ميدان التحرير، احتجاجا على «مجزرة الحولة» التى نفذتها قوات نظام الرئيس بشار الأسد، الجمعة، وراح ضحيتها أكثر من 106 شهداء من بينهم خمسين طفلاً.

ردد المتظاهرون هتافات «الشعب يريد دعم الجيش الحر»، و«حرية للأبد غصب عنك يا أسد»، كما قاموا برفع لافتات مكتوباً عليها «يا عنان شد حيلك شوية لسه عندنا أطفال بباقى المدن»، في إشارة إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، ولافتة أخرى «الحرائر والأطفال خط أحمر وأنت تجاوزت كل الخطوط».

ومن المنتظر أن تعقد ندوة بعد المسيرة داخل خيمة دعم الثورة السورية المنصوبة أما مقر جامعة الدول العربية، وذلك «للتنديد بالمجازر التي يقوم بها النظام السوري ضد المدنيين العزل».

يشارك بالندوة عدد من النشطاء السوريين المقيمين بمصر، من بينهم الناشط معتز شقلط، أمين عام حركة الكرامة السورية، والذى قال في تصريحات لـ«لمصري اليوم»: «هذه الفاعلية للتنديد بما يحدث من جرائم بسوريا، وفضح ما يفعله النظام السوري أمام العالم، ونطالب جامعة الدول العربية بتفعيل دورها بشكل أكبر ونطالب بضرورة زيادة عدد المراقبين الدوليين بسوريا».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire