dimanche 6 mai 2012

الجماعة الإسلامية: حكومة الجنزوري تسعى لـ«التلغيم» قبل تسليم السلطة

 

قال علاء أبو النصر، أمين عام حزب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية: «إننا نمارس ضغطا شعبيا على المجلس العسكري حتى تسليم السلطة في نهاية يونيو المقبل من خلال المليونيات سواء في القاهرة بميدان التحرير أو الميادين الأخرى بالمحافظات».

وأضاف أبو النصر في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن قيادات الجماعة وحزبها السياسي «لم يقررا بعد إن كانوا سوف يعتصمون أم لا يوم الجمعة المقبل بميدان التحرير»، وأن ذلك «متروك للظروف والمستجدات السياسية التي تطرأ على المشهد السياسي، خاصة أن هناك جديدا في كل ساعة».

وتابع: «تفاصيل الموقف وآلياته متروكة للأحداث وتقييم الموقف النهائي، وما يتوافر من معلومات قد تساعد في اتخاذ القرار النهائي مقدمين المصلحة العليا للوطن على أي مصالح أخرى، فهدفنا تسليم السلطة بأي شكل».

وذكر أن الحزب كلف هيئته البرلمانية بضرورة سحب الثقة من حكومة الجنزوري، «بعدما ثبت لنا وللناس أنها تسعى للتلغيم قبل التسليم، من أجل إفشال المشروع الإسلامي، وإدخال مصر في نفق مظلم لا يعلم أحد كيف تكون الأمور في ظله».

وبرر تغير وجهة نظرهم بسحب الثقة بعدما وقفوا أمام سحبها من قبل قائلا إن هذا الموقف «مبني على فشلها، فهي لم تستطع أن تقدم شيئا، وإيمانا بأنها تسعى لإفشال كل المحاولات الدائبة للملمة جروح الوطن والعبور بالمرحلة الانتقالية إلى بر الأمان، خاصة وأنها حكومة تسيير أعمال».

وأشار إلى أنهم اتفقوا على تمثيل الجماعة الإسلامية في المشاورات الدائرة حول الجمعية التأسيسية للدستور، من خلال الدكتور عبد الآخر حماد، مسؤول اللجنة العلمية بالجماعة، والمستشار ناجي دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire