jeudi 3 mai 2012

«الخارجية»: إسرائيل تسعى لمحاصرة الفلسطينيين بطوفان من المستوطنات

 

قال وزير الخارجية محمد كامل عمرو، إن مصر تستنكر موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 1100 وحدة سكنية استيطانية جنوبى القدس الشرقية، واصفًا القرار بأنه دليل إضافي على عدم جدية إسرائيل فى السعي إلى حل للنزاع مع الفلسطينيين، يرتكز على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ومتواصلة جغرافيًا.

وقال عمرو، في تصريحات صحفية، الخميس، «إن إسرائيل تسعى إلى فرض أمر واقع على الأرض يفضي فى النهاية إلى محاصرة الفلسطينيين فى بلداتهم بطوفان من المستوطنات، كما وضح من سياساتها الاستيطانية الجائرة التي تجاوزت كل الحدود فى الفترة الأخيرة».

وأكد عمرو أن مصر تراقب هذه التطورات الأخيرة بقلق، وترى أن الجانب الإسرائيلي «يمعن بشكل متزايد فى تحدي إرادة المجتمع الدولي التي اجتمعت على عدم شرعية الاستيطان»، فضلاً عن الخطورة الشديدة التي يمثلها الاستمرار في البناء في المستوطنات، وخاصة في القدس الشرقية، على الإمكانيات الفعلية لتطبيق حل الدولتين على الأرض.

وناشد وزير الخارجية المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته إزاء إنقاذ حل الدولتين، محذراً من «بدائل مفزعة» إذا سُدت السبل أمام الفلسطينيين، وإذا استمرت إسرائيل فى حصارهم بالمستوطنات وبالممارسات القمعية لجيش الاحتلال.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire