lundi 28 mai 2012

بلال فضل: أعارض الإخوان لكنهم أقرب لي من «شفيق» ومن «كل الفاسدين»

 

اعتبر الكاتب والسيناريست بلال فضل، مساء الإثنين، أن جماعة الإخوان المسلمين أقرب إليه من انتخاب الفريق أحمد شفيق في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.
وقال فضل عبر صفحته على موقع «تويتر»: «لاتهزني المزايدات ولا تفرق معايا الشتايم ببصلة، إذا كان التكفير ما فرقش معايا، كنت ومازلت أعارض الإخوان، لكنهم أقرب لي من شفيق ومن كل الفاسدين».
وتابع: «أنا مش شايف أي مصايب، ومستغرب ولولة الناس، المعركة محسومة، شفيق ضد الثورة، واكتسب شرعيته من كونه ضد الثورة، إزاي يبقى محل تساؤل إننا ما نقفش ضده».
وأشار فضل إلى أن «كل خطايا الإخوان خطايا سياسية، يمكن أن يتم حسابهم عليها، والضغط عليهم شعبيا، للحصول على ضمانات، وتذكيرهم بأنهم لولا شرعية الثورة لما كانوا شيئًا»، رافضا في الوقت ذاته دعوات المؤيدين لانتخاب شفيق، خوفا من الجماعة بسبب دوره في تهريب أموال نظام مبارك.
وقال فضل: «شفيق اللي بتفكروا تنتخبوه، عشان خايفين من جزء من الشعب زيكو، ساب فلوسكم تتهرب بره، ثقوا في أنفسكم إنتم اللي هتحموا حرياتكم الشخصية بأنفسكم، لكن لو سبتو شفيق يحكم مفاتيح الدولة هتبقى بعيد عن إيديكم، وهيستمر النهب المنظم لمصر».
واستطرد قائلا: «المسألة مسألة ضمير، كيف تنتخب لحكم مصر شخصًا لجأ إليه مبارك لينقذه، ولم يستقل عندما رأى دم المصريين يراق في موقعة الجمل، وحمى قتلة أمن الدولة».
واستشهد الكاتب والسيناريست بلال فضل في تغريداته القصيرة بمقالاته المكتوبة في «المصري اليوم»، عندما كشف عن عدم قيام شفيق بإرسال خطابات لأمريكا والاتحاد الأوروبي، لتجميد أموال مبارك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire