jeudi 17 mai 2012

بالتفاصيل ...حقيقة محاولة جمال مبارك الانتحار فى طرة !



(جمال مبارك يحاول الانتحار داخل محبسه بسجن طرة ) .... هذا هو نص الخبر الذى تم تداوله على العديد من المواقع الالكترونية 
 
وقال الخبر ان جمال مبارك وجد ملقيا على الأرض وسط هالة من الدماء اثر قطع شريان بيده اليسرى بعد اكتشاف حارس السجن لدماء تسربت خارج الزنزانة ،  بل وقال أحد المواقع " شبكة محيط  " إن حراس سجن طره نجحوا فى إفشال أكثر من محاولة انتحار حاول جمال مبارك ان يقدم عليها خلال الشهرين الماضيين ومن بين تلك المحاولات عثورهم على أدوية قاتلة ومواد سامة نقلت لجمال عبر بعض المخبرين فى السجن نظير أموال دفعت إليهم ، كما ان حالة طوارئ قصوى تم فرضها فى سجن طره وتم إبعاد كافة الوسائل التى تؤدي للموت فى الآونة الأخيرة عن جمال مبارك كما تم التفاهم مع شقيقه علاء ليتولى حراسته بشكل خاص .

 لكن في تصريح خاص لبوابة الشباب .. أكد مصدر مسئول رفيع المستوى بوزارة الداخلية إن هذا الكلام عير صحيح ، وعلى العكس تماما .. جمال وعلاء يمارسان حياتهما بشكل طبيعى داخل السجن وحالتهما النفسية عادية بدليل تلقيهما اليوم زيارة ، حيث زارت جمال مبارك زوجته خديجة الجمال ووالدته سوزان مبارك وجلسا معه فترة طويلة ، كما نفى اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، ما تناقله بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بخصوص انتحار جمال مبارك، وأشار إلى أنه هو وشقيقه جمال يتمتعان بصحة جيدة وأنهما لم يترددا على مستشفى السجن اليوم أو على مدار الأيام السابقة، مضيفا أن جميع رموز النظام السابق المحبوسين يتمتعون بصحة جيد، وأنه فى حالة تعرض أى منهم لمكروه سيتم إعلان ذلك أمام الرأى العام مثلهم مثل الباقين، وأكد أنهم يلقون الرعاية الطبية الكافية.

ومن ناحية اخرى .. يقول الدكتور احمد ابو العزايم استشارى الطب النفسى : سبحان مغير الاحوال .. شخصية جمال مبارك فيها نرجسية صعب كسرها وعادة يتوقع المرء مع حالة الاكتئاب وطول فترة السجن وطول فترة عدم الحكم عليه وغموض مستقبله أن يقدم على هذه الخطوة ، لكن لا نستطيع معرفة توقيتها بالضبط ، فشخصيته لا تميل الى قراءة الواقع بالطريقة السليمة ، وهو تعود خطف ثمار كل شئ بدون مجهود ، لذا شخصية تنكسر بسهولة خاصة عندما يجد ان الامور فى البلد لا تعود الى الوراء بل تتقدم الى الامام ، فقد كانت هناك محاولات كثيرة لاعادة السيطرة على الحكم مثلما حدث فى محمد محمود وغيرها وكان عندهم أمل ان تعود حياتهم مثلما كانت من قبل ، اما شخصية شقيقه علاء مبارك فلديه بعض التدين والتعقل ، ولو الاثنان وقعا تحت ضغط نفسى رهيب سيفكر جمال فى الانتحار اما علاء سيصاب باكتئاب شديد لان كبرياء جمال ينكسر بسرعة وشخصيته قريبة الشبه بهتلر الذى انتحر لان كبريائه لم يسمح له بأن ينكسر .
الشباب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire