vendredi 11 mai 2012

«الإخوان» يعدون كوادر سياسية جديدة لخوض انتخابات «المحليات»

 

تتجه جماعة الإخوان المسلمين وحزبها «الحرية والعدالة» إلى إنشاء جيل من الكوادر السياسية تخوض بهم انتخابات المجالس المحلية فى الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الاعتماد عليهم فى التمثيل السياسى لها ولحزبها فى المحافل المختلفة، سواء داخل مصر أو خارجها.

الجماعة بدأت فى تنفيذ مشروعين أطلقت عليهما «مشروع كادر سياسى شبابى»، بالإضافة إلى مشروع «المتحدثات الإعلاميات»، باسم الحزب من أعضائه، وبدأت الجماعة فى تنفيذهما منذ أسابيع قليلة.

محمد عبدالله، مدير مشروع «كادر سياسى شبابى»، أكد فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أن المشروع يهدف إلى إعداد كوادر سياسية، يتم استخدامها بعد ذلك فى خوض الانتخابات البرلمانية والمحلية ممثلة عن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، وأضاف أنه تم اختيار 25 شخصاً من أعضاء حزب الحرية والعدالة ليكونوا النواة الأولى للمشروع على أن يتم إلحاق 25 شخصاً آخر فى الفترة المقبلة، موضحاً أن المشروع يستمر لمدة 9 شهور، يسعى الإخوان خلاله إلى امتلاك كوادر سياسية شبابية تستطيع القيام بمتطلبات العمل الحزبى الجيد داخل «الحرية والعدالة».

واستطرد قائلاً: «إن المشروع تمحور حول 5 محاور أساسية، وهى المحور السياسى والمحور القانونى والاقتصادى والإعلامى والمحور المهارى والقيادى، وإن كل محور يتضمن مجموعة من المحاضرات يتم تدريسها للأعضاء من جانب المتخصصين».

من ناحية أخرى، قال مصطفى الخطيب، عضو أمانة الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالجيزة، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: إن الحزب اختار 3 أعضاء من كل وحدة حزبية وحدثت تصفيات نهائية خاضها ما لا يقل عن 600 عضو من أعضاء الحزب وانتهت إلى اعتماد 25 عضواً كبداية للمشروع لحين الانتهاء منه وضم أعضاء جدد.

«الخطيب» أشار إلى أن أولى ثمار المشروع هى اختيار اثنين من أعضاء المشروع وهم محمد سيد زنارى ومؤمن شبانة للسفر نيابة عن حزب الحرية والعدالة إلى تركيا للقاء حزب العدالة والتنمية وغيره من الأحزاب الأخرى.

«الخطيب» ذكر أسماء المحاضرين الذين يتولون تدريس المحاضرات لمن وقع عليهم الاختيار من أعضاء الحزب، ومنهم الدكتورة هبة رؤوف عزت والدكتور سيف عبدالفتاح وخيرى عمر، وهم من أهم الخبراء الذين يقومون بتدريس المحاضرات للأعضاء.

من جهتها، ذكرت إسراء أبوالغيط، إحدى العضوات اللواتى حضرن مشروع المتحدثات الإعلاميات باسم حزب الحرية والعدالة، لـ«المصرى اليوم»، أن الحزب قام باختيار حوالى 60 عضوة من عضوات أمانات الإعلام بعد جولة من التصفيات بحضور صحفيين من الإخوان والحزب لتقييم المجتازين للتصفيات.

وأوضحت أن المحاضرات كانت تصب فى تأهيل العضوات للرد على جميع الشبهات الإعلامية التى يتم ترويجها فى الإعلام وتأهيلهن أيضاً على اللباقة فى الحديث فى وسائل الإعلام المختلفة كمتحدثات عن الحزب، وقالت إن المحاضرين كانوا كلا من الدكتور أحمد عبدالعاطى، المنسق العام لحملة محمد مرسى، مرشح الإخوان لانتخابات الرئاسة، والدكتور ياسر على، المتحدث الإعلامى باسم حزب الحرية والعدالة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire