mardi 15 mai 2012

شفيق: سأفض التحرير في خمس دقائق لو فزت بالرئاسة.. وإسقاطي "أحلام يقظة"



البديل : 15 - 05 - 2012
قال الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية الذي شغل منصب رئيس وزراء الرئيس المخلوع في آخر أيامه رئيسا، إنه إذا اشتعل ميدان التحرير حال فوزه بالرئاسة فأن القوات المسلحة قادرة عن تفضه في خمس دقائق، مشيرا إلى فض الجيش لتظاهرات العباسية الأخيرة، ولفت إلى أن ادعاء البعض بانهم سيسقطوه حال فوزه بالرئاسة هى أحلام يقظة.
وأضاف شفيق في حوار مع الاعلامي وائل الابراشي في برنامج "الحقيقة" إن إعتراض الثوار من خلال وقفات إحتجاجية أو تنظيم مليونية ضد مرشح فائز عبر مليونيات "مهزله" يجب القضاء عليها بالقانون.. وردا على بيان لحملة "لازم حازم" أفتى بوجوب عدم التصويت لصالح شفيق، قال الفريق : "هذه حرية شخصية" مضيفا "كفاية المشاكل اللى عندك يا شيخ حازم".
وردا على قول الأبراشى :"أنت قلت بانك تستطيع أن تحل أزمة الامن خلال 24 ساعة وهو ما يعد وعودا وهمية"، قال شفيق: "انا أقدر أرجع الامن فى 6 ساعات فقط وانا صرحت بده وملتزم به".. وردا على تساؤل الابراشي بانه يقوم بحشد الناخبين مثل سياسة الاخوان المسلمين، قال شفيق " أنا لا أعطي كيلوا سكر وزجاجة زيت مثلما تفعل جماعة الاخوان لانها شيء مهين ووصمة عار واللعب علي وترالفقر ليست لعبة كريمة، إلا أنه أشار إلى أنه سيقوم بتوفير وسائل نقل تقل الناخبين من منازلهم حتى مقار اللجان الانتخابية بغض النظر عمن سينتخبه المواطن.
هدد الفريق أحمد شفيق، مرشح رئاسة الجمهورية، بفضح بعض الاعلاميين ورجال السياسة الذين كانوا يعملون لحساب النظام السابق وجهاز مباحث امن الدولة المنحل ثم انقلبوا عليه الان، وادعوا انهم ثوريون على حجد وصفه، حيث قال أنه يمتلك مستندات وملفات هامة تكشف أن إعلاميين مصريون - رفض ذكرهم - كانوا يعملون لحساب جهاز مباحث أمن الدولة المنحل وانه سيفرج عنها فى الوقت المناسب.
حذر الفريق أحمد شفيق من استخدام التيارات الاسلامية للمنتقبات من أجل التصويت أكثر من مرة قائلا : على الناخبة المنقبة أن تخلع نقابها عند دخولها اللجنة الانتخابية لمراعاة سير العملية الانتخابية بشكل صحيح حتى لاتحدث ازمة سياسية.
ونفى شفيق ما تردد من أن المقار الانتخابية الخاصة بها مملوكة للسيدة عبلة، زوجة أحمد عز أمين التنظيم في الحزب الوطني المنحل والمحبوس حاليا بسجن طره على ذمة قضايا فساد مالي على، سبيل الدعم له فى انتخابات الرئاسة قائلا: "الكلام عن دعمها لى ليس صحيحا ..والمقار الانتخابية مملوكة لشخص ما وصاحبها موجودا وساكشف عنه قريبا"، إلا ان الابراشى قاطعه قائلا له : "البعض يقول إنها اعطتك هذا المكان كمقر انتخابى على سبيل الدعم"، فرد شفيق قائلا: "هذا الكلام غير سليم علي الاطلاق.. زوجة عز لاتدعمنى بأى شكل من الاشكال وهذا الكلام تافه وغث، لأن الصغار وجدوا فرصة للحديث".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire