mercredi 16 mai 2012

صباحي: إذا نجح أحد الفلول سأحشد الناس للميدان.. وأقول للمشير: لن نتسامح في دم الشهداء

صباحي: إذا نجح أحد الفلول سأحشد الناس للميدان.. وأقول للمشير: لن نتسامح في دم الشهداء

عمري ما أخذت مليما من الخارج وعيني مش مكسورة لحد.. وموقفي من العراق وليبيا كان تضامنا معهم ضد الحصار

أحترم شفيق على المستوى الإنساني.. ولن أسمح لرجال مبارك الذين أخرجناهم من باب الثورة بالعودة من شباك الانتخابات

قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي أنه لن يسمح برجال مبارك الذين خرجوا من الحكم من باب الثورة بأن يعودوا من شباك الانتخابات، مضيفاً أنه من غير معقول أن يكون ميدان التحرير قد ثار ضد مبارك ونظامه ثم يأتي رئيس وزراءه رئيساً بعد الثورة".

ونفى صباحي حصوله علي أموال من رؤساء دول عربية وقت توليه رئاسة تحرير جريدة الكرامة، وأضاف قائلاً:عمري ما أخذت مليما من الخارج وعيني مش مكسورة لحد، موضحاً أن موقفه من العراق وليبيا كان تضامنا معهم ضد محاصرة شعبي البلدين.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي محمود سعد ببرنامج "مع الرئيس" على قناة النهار، لم يكن صدام أو القذافي نماذج للديمقراطية، واصفاً وقفة صدام حسين أمام حبل المشنقة بـ"وقفة بطل"، مضيفاً ورغم كل أخطائه في سجل الديمقراطية وحقوق الإنسان إلا أنه كان "أرجل" من شانقيه، لافتاً إلي أن صدام حسين هو من سمح لـ ٤مليون مصري بالعمل في العراق دون أن "يذلهم" بـ "الكفيل".

وقال صباحي: أنا من قلت أنني ضد التوريث عندما ورث حافظ الأسد حكم سوريا لابنه بشار، مشيراً إلى أن مثله الأعلى هو "جمال عبد الناصر"، لافتاً إلى أن عبد الناصر قام بثورة لان القوي السياسية كانت عاجزة عن القيام بثورة، مضيفاً أن ثورة52 قام بها ضباط أحرار وحكموا مصر ، وثورة 25 يناير قام بها مواطنون أحرار ولذلك لابد أن يحكموا مصر.

وأستكمل حديثه قائلاً: أقول للمشير سنتسامح في إطالة الفترة الانتقالية ولا تسامح في دم الشهداء، مضيفاً "سأدعو الشعب للثورة إذا فاز أحد الفلول بالرئاسة"،وهؤلاء لا يحترمون دماء الشهداء، ووجه حديثه لأنصاره قائلاً: لا تهتفوا لي بل اهتفوا لمصر وللثورة وللشهداء فقط ، مؤكدا علي ضرورة محاكمة كل من تورط في قتل الشهداء وامتهان كرامة الجرحى.

وقال المرشح الرئاسي إنه يسعي لتحقيق الأمن في مصر ورفع الحد الأدنى للأجورالي١٢٠٠ جنيه، ورفع ميزانية الضمان الاجتماعي ٣ مرات، مضيفاً أنه يستطيع جعل مصر خلال ٨سنوات "مفيهاش فقر مدقع"، مؤكدا علي أنه لن يسمح بتوحش الرأسمالية.

وقال صباحي أن الجيش جزء من السلطة التنفيذية، ويشترط عدم تدخل الجيش في الشئون الداخلية، والمجلس العسكري سيعود الي ثكناته، مشيراً إلي أن المشروعات الاقتصادية الخاصة بالجيش أمر يخص القوات المسلحة نفسها، مضيفاً سأنظر فيها عندما تتوفر لدي معلومات.

واستكمل حديثه قائلاً "أتعهد بالوحدة الوطنية والحفاظ علي مسلة النسب وأكون مسئول عن أي حادث طائفي"، موضحاً أن أساس عمل شرطة مكافحة لشغب وفض المظاهرات هي الحفاظ علي المظاهرات، مضيفاً: لا أتوقع خروج مظاهرات فئوية في عهدي، وإن حدث ذلك سوف أتنحي فوراً لأني لا أقبل أن أكون رئيساً غير مرغوباً فيه مقبل شعبه ،لافتاً إلى أنه في حال حدوث خلاف بينه وبين البرلمان سيحتكم للشعب الذي جاء بإرادته.

وأوضح صباحي أنه يريد إقامة علاقة بين الأمة العربية وإيران وتركيا، مضيفا أن علاقة مصر مع إيران ستكون باعتبارها "قائد لأمة العربية". وقال: عندما تكون في حالة تعاون مع تركيا وإيران استطيع أن اشرط عليهم عدم نشر التشيع السياسي مقابل مساندتهم في مواجهة أمريكا وإسرائيل، مؤكدا أنه من الآن السياسية الخارجية ستعمل لصالح مصر فقط، مشدداً علي أنه يسعي لعلاقات متميزة علي المستوي العربي والإفريقي والإسلامي، وهذه العلاقات تصنعها المصالح، مضيفاً سنبني علاقة مع أمريكا تقوم علي الاحترام.

وأكد صباحي أن الإخوان جزء أصيل من الحركة الوطنية رغم اختلافه معهم في عملية "التكويش" علي مناصب الدولة –علي حد قوله-، مضيفاً: ولو أصبحت رئيساً سأدافع عن حقوق كل من ينتمي للتيار الإسلامي الذي أختلف معه.

وأضاف صباحي قائلاً "لن اعلق علي احمد عز من باب أخلاق الفرسان وربنا يصبره، مؤكدا علي أن المنافسة بينه وبين عبد المنعم أبو الفتوح منافسه شريفة، وأضاف قائلاً "لا اكره احد سوي الصهاينة لأنهم لا يستحقون أن يقال عليهم بشر".

واستكمل قائلاً: أكن لأحمد شفيق احتراما علي المستوي الإنساني أما الموقف السياسي فقولتها سابقاً لن أسمح كمواطن مصر أن رجال مبارك الذين خرجوا من باب الثورة أن يعودوا من شباك الانتخابات, ورأيي في شفيق أنه كان لابد أن يعزل سياسياً.

البديل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire