dimanche 20 mai 2012

رسائل الموبايل تشجع على الصراحة

الناس أكثر استعدادا للكشف عن معلومة محرجة وحساسة عن طريق الرسائل النصية

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

كشفت دراسة أجرتها جامعة "ميتشيجن" الأمريكية، أن تبادل الرسائل النصية عن طريق الهواتف المحمولة، طريقة جيدة للحصول على إجابات صريحة للأسئلة المحرجة.

وقال فريد كونراد، مدير برنامج منهجية استطلاعات الرأي في معهد البحث الاجتماعي بجامعة (ميتشيجن)، في بيان، إن "النتائج الأولية تشير إلى أن الأشخاص أكثر استعدادا للكشف عن معلومة محرجة وحساسة عن طريق الرسائل النصية أكثر من المحادثات الصوتية".

وكانت نتيجة الدراسة مفاجأة بالنسبة للباحثين "لأن أشخاصا كثيرين كانوا يعتقدون أن إرسال رسائل نصية يقلل من إمكانية الكشف عن معلومة محرجة".

وأشار كونراد إلى أنه على الرغم من ذلك، "يعتقد الباحثون أن الأشخاص يعطون الإجابات الأكثر دقة عن طريق الرسائل النصية نظرا لغياب عامل ضغط الزمن الموجود في المحادثات الهاتفية".

يعطي الأشخاص إجابات أكثر دقة عن طريق الرسائل النصية، نظرا لغياب عامل ضغط الزمن الموجود بالمحادثات الهاتفية

وتوصل الخبراء إلى هذه النتيجة التي تفيد بأن الأشخاص قد يتأخرون قليلا في الرد على الرسالة لكن الإجابة في نفس الوقت تكون أكثر صراحة.

واستعان الخبراء في إعداد الدراسة بنحو 600 مستخدم لهواتف (آي فون) والذين أجروا معهم لقاءات عن طريق الهاتف والرسائل، ثم قاموا بتحليل بعض العوامل مثل إملاء الأسئلة عن طريق متحدث بشري أو رسالة تسجيلية، ووجود الشخص المشارك بالدراسة بمفرده أم برفقة أشخاص آخرين.

ومن المقرر أن تقدم دراسة جامعة (ميتشيجن) خلال الفترة المقبلة في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث الرأي العام والذي سيبدأ اليوم ويستمر حتى 20 من الشهر الجاري في أورلاندو بولاية فلوريدا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire