samedi 26 mai 2012

صباحي يطعن في انتخابات الرئاسة وموسى يطالب بالتحقيق في مخالفات

الانتخابات المصرية

من المفترض أن تعلن لجنة الانتخابات نتائج التصويت الأحد
قرر مرشح الرئاسة المصرية حمدين صباحي أنه سيطعن في الانتخابات الرئاسية ، ويطلب غدا وقف إعلان نتائجها.
وصرح عصام الاسلامبولي ، محامي صباحي ، السبت إن صباحي سيقدم طعنا لوقف انتخابات الرئاسة بسبب ما وصفه بمخالفات خطيرة أثرت ، حسب اعتقاده ، في نتيجة الجولة الأولى من التصويت ،
وتشير النتائج غير الرسمية إلى أن صباحي احتل المرتبة الثالثة بعد مرشح الأخوان المسلمين محمد مرسي ، والفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد نظام الرئيس مبارك السابق.
وأشار الاسلامبولي أن طعن صباحي سيطلب انتظار الفصل في الددعوى القضائية التي تطعن في شرعية ترشح شفيق من الأساس.
ومن ناحيته، طالب المرشح عمرو موسى ، بالتحقيق النائب العام بسرعة التحقيق في بلاغ تقدم به ضابط شرطة برتبة نقيب يتهم فيه مجموعة من ضباط الشرطة بإصدار بطاقات رقم قومي لأمناء وجنود شرطة أمن مركزى، من محافظة الجيزة للسماح لهم بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية.

دعوة للتحقيق

وقالت حملة موسى، في بيان السبت، إنها تطالب النائب العام بسرعة التحقيق في البلاغ وملابساته، والكشف عن الحقائق أولا بأول أمام الرأي العام المصري.
وكان النقيب عبد الرحمن منصور النشار، وهو أحد الضباط بقوات الأمن المركزي، قد تقدم صباح السبت ببلاغ للنائب العام يتهم فيه مجموعة من ضباط الشرطة، لقيامهم بإصدار بطاقات رقم قومى لأمناء شرطة وعساكر أمن مركزى، تجاوز عددهم 900 ألف بطاقة رقم قومى.
ويذكر أنه ليس من حق الشرطة والجيش التصويت في الانتخابات في مصر.
وذكر الضابط فى البلاغ أن البطاقات الجديدة تستبدل فيها مهنة الجنود والضباط لتمكينهم من التصويت لصالح شفيق ، المرشح المحسوب على ما يسمون بفلول نظام مبارك.
bbc

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire