jeudi 3 mai 2012

«العصار»: نأسف لـ«أحداث العباسية».. وأطالب المتظاهرين بالعودة لـ«التحرير»

 

قال اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن «الدم المصري غالٍ، ولا يجب أن يراق إلا دفاعًا عن الوطن»، مضيفًا أن «المجلس الأعلى يأسف لأحداث العباسية التي راح ضحيتها 9 وفيات و168 مصابًا».

وأضاف العصار، خلال مؤتمر صحفي، ظهر الخميس، للتعليق على أحداث العباسية، بحضور اللواء ممدوح شاهين واللواء مختار الملا، مساعدي وزير الدفاع، أن القوات المسلحة حريصة منذ نزولها إلى الشارع في 28 يناير، على عدم استخدام العنف ضد الشعب، باعتبار أن القوات المسلحة ملك للشعب.

وشدد على أن «الاعتصام في هذا المكان كان خطأ كبيرًا لأنه قريب من وزارة الدفاع والمنشآت العسكرية، كما يؤثر على المدارس والجامعات والمستشفيات المتواجدة في المنطقة، لذلك نقول إن المكان المناسب هو ميدان التحرير، لذلك دعت القوات المسلحة الأربعاء لمؤتمر مع القوى السياسية، كما قامت القوى الدينية بدعوة المتظاهرين والمعتصمين بالتوجه لميدان التحرير».

واستنكر العصار التشكيك في نزاهة الانتخابات، متسائلًا: «كيف يشك البعض في أن القوات المسلحة ستزوِّر الانتخابات؟، ولو كنا نريد تزوير الانتخابات كان من الممكن أن نزوِّر الانتخابات البرلمانية، لكن على العكس لاقت إشادة دولية بنزاهتها، ونعلن التزامنا بنزاهة الانتخابات الرئاسية بنسبة مئة في المئة، وليس لنا مصلحة مع أحد ورغبة الشعب هي التي ستأتي بالرئيس».

وتابع أن اللجنة العليا للانتخابات أرسلت لوزارة الخارجية بطلب من 45 دولة لمتابعة الانتخابات، وأرسلت لكل السفارات في مصر بمتابعة الانتخابات، وصرحت لمنظمتين أجنبيتين بمتابعة الانتخابات.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire