mercredi 2 mai 2012

الأزهر يحذر من استباحة الدماء بعد أحداث العباسية

أكد الأزهر في بيان له تعقيبا علي احداث العباسية أنه فجع لما شاهده وقرأه من أنباء¬ العنف المروع في العباسية وحول " مسجد النور "، وهو بيت من بيوت الله - عز وجل- التي أعدّها الله للعبادة وللسلم والأمن والحفاظ على حرمة الأرواح والدماء.. وقد فوجئ بسقوط الأبرياء من أبناء مصر العزيزة.
وناشد الجميع أن يوقفوا فورًا ودون إبطاء أي عمل من أعمال العنف، التي تمس بدن المصري أو تودي بروحه، ويُحذِّر الجميع من إراقة الدماء والدخول في هذا النفق المظلم المشؤوم " وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا "  {4/93}.
ووجه نداء للمصريين قائلا": هل وصلنا إلى التقاتل واستباحة دماء بعضنا البعض، ورسولنا e يقول: " إِذَا التَقَى المُسلِمَان بسَيْفَيهِمَا فالقَاتِلُ وَالمَقْتُولُ في النّارِ، قُلتُ: يا رَسُولَ اللهِ، هذا القَاتِلُ فَمَا بَالُ المقْتُولِ ؟ قَالَ : إنَّهُ كَانَ حَريصاً عَلَى قتلِ صَاحِبهِ " مُتَّفَقٌ عليهِ .
واكد البيان ان علماء الأزهر وطلابه وشيوخه - يناشدون العلماء والحكماء والسياسيين وقوى المجتمع المصري أن يتدخلوا فورًا لإنهاء هذه الفجيعة التي تشوه المشهد الوطني كله، وأن يبذلوا كل الجهود وبأقصى سرعة لوقف هذا النزيف، أولاً وبلا قيد ولا شرط، ثم العمل الدائب المسؤول أمام الله وأمام الضمير، للقضاء على أسبابه، ولإعلاء مطالب الوطن ومصالحه العليا على كل المطالب الأخرى.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire