mercredi 9 mai 2012

إعلاميون مصريون يطالبون باعتذار المجلس الأعلى للقوات المسلحة

 


القاهرة - أقدم عدد من الإعلاميين والعاملين بفضائية "مصر 25"على قص شعر رؤوسهم إحتجاجاً على احتجاز عدد من زملائهم يوم الجمعة الماضي خلال "أحداث العباسية".
ونظَّم عدد كبير من المذيعين والصحافيين والموظفين بقناة "مصر 25" الفضائية وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحافيين بوسط القاهرة وقام عدد منهم بقص شعر رؤوسهم فيما قام آخرون بوضع شرائط لاصقة على أفواههم تعبيراً عن رفضهم لاحتجاز زملاء لهم وحلاقة شعر رؤوسهم على يد عناصر الجيش.
وردَّد المحتجون ومن بينهم صحافيون في عدد من الصحف المصرية هتافات "يسقط حكم العسكر"، و"حلقوا شعر الصحفي ليه .. هو مجرم ولا إيه؟"، و"أيوه بنهتف ضد العسكر .. الإعلام الخط الأحمر".
ورفعوا لافتات تطالب باعتذار المجلس الأعلى للقوات المسلحة عما صدر عن عناصر الجيش من "إهانات" بحق الصحافيين والإعلاميين الذين احتجزوا خلال "أحداث العباسية" التي بلغت ذروتها يوم الجمعة الماضي.
وكانت عناصر من الجيش أوقفوا عددا كبيرا من المعتصمين بمحيط وزارة الدفاع يوم الجمعة الماضي ومن بينهم :أحمد لطفي، وعابد الحاج، ومحمد أمين الصحافيين بفضائية "مصر 25" قبل أن يُفرج عنهم في وقت لاحق بعد التثبت من أنهم كانوا يؤدّون عملاً صحافياً، وفقاً لما أعلنه رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء عادل المرسي.
"يو بي اي"

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire