jeudi 17 mai 2012

أحد معتقلي العباسية فقد الذاكرة بسبب الضرب

"الدفاع عن المتظاهرين": أحد معتقلي العباسية فقد الذاكرة بسبب الضرب.. والنيابة العسكرية ترفض علاج المعتقلين

350 معتقلا بصورة عشوائية.. والنيابة العسكرية رفضت إثبات إصابات المعتقلين أو التحقيق معهم كمجني عليهم

المعتقلون هددوا بالإضراب عن الطعام في 20 مايو.. وأحدهم دخل بالفعل في إضراب عن الطعام

قال محامو جبهة الدفاع عن متظاهري مصر اليوم أن أكثر من 350 مواطنا تم القبض عليهم عشوائيا فى أحداث العباسية وتوجيه اتهامات لهم لا يوجد دليل على إدانتهم بها، فضلا عن إصابة معظم المتهمين نتيجة التعدى عليهم ورفض النيابة العسكرية إثبات إصاباتهم أو التحقيق معهم كمجنى عليهم.

وطالب محمد عبد العزيز أحد محامى الجبهة خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بإحالة المتهمين المصابين للمستشفيات لتلقى العلاج لوجود عدد كبير من المتهمين مصابين بإصابات بالغة، وعرضهم على الطب الشرعي لإثبات ما بهم من إصابات والتحقيق معهم كمجني عليهم، وقيام النائب العام بدوره فى التحقيق فى بلاغات المتهمين بتعرضهم للتعذيب.

كما طالب بإحالة القضية للنيابة العامة، لأن النيابة العسكرية تمثل فى تلك الحالة الخصم والحكم، وهو ما دفع المحتجزين للتهديد بالإضراب عن الطعام فى 20 مايو إن لم يتم علاجهم وتحويلهم للنيابة العامة، مشيرا الى أن أحد المتهمين يدعى أشرف شحاتة دخل إضرابا عن الطعام بالفعل، حيث طلب محامو الجبهة التحقيق فى أسباب إضرابه ونقله للمستشفى وهو ما رفضه رئيس نيابة شرق العسكرية.

من جانبها قالت المحامية فاطمة سراج أن 60 طالبا تم إلقاء القبض عليهم فى احداث العباسية، بينهم 8 طلاب من جامعة عين شمس، و10 من الأزهر، و7 من حلوان ، والباقى من جامعات مختلفة، مشيرة إلى إخلاء سبيل الطلبة فيما عدا طالب واحد من جامعة سوهاج لم تبرر النيابة أسباب رفضها إخلاء سبيله رغم إخلاء سبيل زملاءه، وطالبت بإسقاط التهم عن الطلبة لخطورة ما قد يتعرضوا له نتيجة لمحاكمتهم أمام محكمة عسكرية.

وقال محمود خالد المحامى وعضو الجبهة أن الإعلاميين تعرضوا لحالة من الاستهداف أسفرت عن اعتقال عدد كبير منهم وتعرضهم للكثير من الاعتداءات التي أسفرت عن إجراء بعضهم لجراحة، كما حدث مع أحد محرري البديل، فضلا عن إتلاف وتدمير أو سرقة معداتهم.

وأضاف خالد أن من بين المحتجزين حتى الآن صحفي بجريدة سيناء يدعى محمود حسين، وأنه فقد الذاكرة بسبب التعدي العنيف عليه، وأن الجبهة طالبت بإحالته لمستشفى نفسي وعصبي للتحقق من سلامته وتقديم العلاج اللازم له وهو ما لم يحدث حتى الأن.

من جانبها أشارت المحامية راجية عمران إلى أن معتقلي العباسية هو أكبر عدد من المدنيين الذين يعرضون على محكمة عسكرية منذ قيام الثورة، وأشارت إلى احتجاز عدد كبير من المرضى النفسيين وعدم مراعاة ظروفهم الخاصة وأن بعضهم يعجز حتى عن إبلاغ ذويه باحتجازه.

وتساءلت راجية عن موقف مرشحي الرئاسة وأعضاء البرلمان من هؤلاء المواطنين المصريين الذين وجهت لهم اتهامات عشوائية ولا دليل عليها، والذين تعرضوا بالإضافة الى ذلك للتعذيب والتعدي البدنى واللفظى.

البديل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire