vendredi 18 mai 2012

جوزيه: السياسة دفعتني لترك الأهلي


مانويل جوزيه
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
قال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي المصري إنه "كان يتمنى الاستمرار مع الفريق حتى اعتزاله لكن وضع كرة القدم في مصر دفعه إلى الرحيل وعدم تجديد عقده مع النادي".
ونقل موقع الأهلي على الإنترنت عن جوزيه قوله عقب مباراة ودية خسرها الأهلي صفر-2 أمام إسبانيول في إسبانيا يوم الجمعة: "الموقف في مصر صعب جدا. لا أحد يهتم إلا بالسياسة. لا حديث عن كرةالقدم. ولا يوجد مجلس منتخب لاتحاد كرة القدم".
وأضاف: "هناك أشخاص يحاولون استغلال الكرة في السياسة ولا أعرف متى ستنصلح الأمور. الظروف صعبة جدا وكنا نضع برنامجا للفريق يوما بيوم وحتى اللاعبين ودون ذنب منهم بدأ تركيزهم يتشتت عن كرة القدم بسبب السياسة والأجواء المحيطة، وهو ما أعاقني عن تقديم عمل أفضل كما تعودت دائما، ومن ثم قررت الابتعاد خوفا من ألا أحقق طموحات جماهير الأهلي".
وكان جوزيه يشير إلى إلغاء الموسم الكروي في مصر بعد كارثة بورسعيد في الأول من فبراير الماضي، عندما سقط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الفريق مع المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز.
وتسبب الحادث في صدمة للمصريين الذين يعتريهم القلق إزاء حوادث انفلات أمني شهدتها البلاد منذ إسقاط الرئيس السابق محمد حسني مبارك بعد احتجاجات شعبية في مطلع العام الماضي.
وقال جوزيه "كنت أتمنى أن أنهي حياتي في الأهلي لكن الظروف صعبة جدا. أنا حزين لفراق الأهلي ولا أستطيع أن أرد لجماهيره ما قدمته لي على مدار ثماني سنوات من العمل في الأهلي".
"قرار نهائي"
وكان عدلي القيعي مدير لجنة التسويق بالنادي الأهلي قال الجمعة إن جوزيه لن يستمر في قيادة فريق كرة القدم بالنادي بعد أن ينتهي عقده في نهاية الموسم، حسبما أوردت وكالة رويترز.
وأبلغ القيعي قناة النادي التلفزيونية بأن جوزيه حسم بشكل نهائي قرار رحيله خلال اجتماع مع حسن حمدي رئيس النادي مشيرا الى انه كانت هناك محاولات لإقناعه بالبقاء لكنها لم تنجح.
وكان عقد جوزيه مع الأهلي ينتهي في يونيو المقبل.
وأضاف القيعي أن إدارة الأهلي ستعلن اسم المدرب الجديد خلال الأسبوع المقبل.
وقاد جوزيه الأهلي للتأهل بصعوبة لدور الثمانية (دور المجموعتين) بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز 3-2 على استاد مالي في مجموع المباراتين بدور الـ16 يوم الاثنين الماضي.
وسجل محمد أبو تريكة ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليقود الأهلي للفوز 3-1 على استاد مالي في مباراة الإياب التي ربما شهدت آخر ظهور رسمي لجوزيه مع النادي القاهري في ظل إلغاء الموسم الكروي في مصر بعد كارثة بورسعيد.
ورغم إعلان الأهلي ترحيب جوزيه بتمديد عقده الشهر الماضي فإن المدرب البرتغالي أكد بعد اجتياز عقبة استاد مالي أنه لم يحسم موقفه من الاستمرار وقال "لو فكرت بقلبي سأستمر لكن يجب أن أفكر بعقلي."
وأضاف أن "لا أحد يعرف مصير الموسم الكروي المقبل وهو ما يجعل المستقبل غامضا".
وتولى جوزيه تدريب الأهلي لأول مرة في 2001 وقضى موسما واحدا ثم جاء مرة أخرى في 2004 لكنه رحل في 2009 قبل أن يتولى تدريب الفريق لفترة ثالثة في أول أيام عام 2011.
وخلال سنوات عمل جوزيه مع الأهلي أحرز المدرب البرتغالي 20 لقبا متنوعا، أهمها الفوز بدوري أبطال إفريقيا أربع مرات، وارتبط بعلاقة قوية مع جماهير النادي التي أطلقت عليه اسم "الساحر".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire