lundi 7 mai 2012

تسرب بترولي جديد بخليج «جمشة» بالبحر الأحمر.. و«البيئة» ترصد انبعاث غازات سامة

 

شهدت منطقة خليج جمشة بالبحر الأحمر، الاثنين، تسربًا بتروليًا جديدًا من عدة مواقع برية وبحرية بمنطقة امتياز الشركة العامة للبترول، بالقرب من إحدى الآبار البترولية القديمة، بالإضافة إلى انبعاث كميات من الغازات السامة المصاحبة للتسرب من غاز«h2s»السام، تم رصدها من جانب أجهزة البيئة، وذلك للمرة السابعة منذ شهر سبتمبر الماضي، وأبلغت الشركة وزارة البيئة، وانتقل فريق من باحثي أجهزة البيئة والمحميات لموقع التسرب.
فيما تواصل أجهزة البيئة بالبحر الأحمر متابعتها للتسرب، وإعداد تقرير متابعة يومي لإخطار مركز العمليات والطوارئ  بوزارة البيئة بالموقف، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة.
من جانبه أكد حسن عبد السلام، مدير البيئة والسلامة المهنية بالشركة العامة للبترول، أن الشركة ستحفر 3 آبار بترول بمنطقة جمشة لإنهاء مشكلة التدفق الطبيعي للزيت الخام، حيث تم الحصول على الموافقة البيئية، وفي انتظار صدور الموافقة الأمنية.
واتهم عدد من باحثي البيئة والمحميات الشركة بالتقاعس في اتخاذ الإجراءات لإنهاء مشكلة التسرب المستمرة في التدفق منذ عدة أشهر، وعدم إجراء أي مسح جيوفيزيقي للمنطقة، لاستكشاف حجم الاحتياطي من البترول الخام بمنطقة التسرب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire