vendredi 4 mai 2012

أبو إسماعيل سيحاكم بتهمة التحريض على العنف

قال مصدر مقرّب من المجلس العسكري لـ"إيلاف" أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية سوف يحال إلى التحقيق بتهمة التحريض على العنف وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتكدير السلم والأمن العام.


حازم أبو إسماعيل

صبري حسنين من القاهرة: أوضح المصدر لـ"إيلاف" أن أبو إسماعيل حرّض أنصاره على العنف في ميدان العباسية وعلى إستهداف وزارة الدفاع، بعد إستبعاده من خوض الإنتخابات الرئاسية، نظراً إلى عدم إستيفائه للشروط، ومنها أن يكون من أبوين يحملان الجنسية المصرية، مشيراً إلى أنه تثبت أن والدته تحمل الجنسية الأميركية إلى جانب الجنسية المصرية.

وأضاف المصدر أن اللجنة العليا للإنتخابات أحالت مخالفات أبو إسماعيل بشأن الدعاية الإنتخابية المحظورة، إضافة إلى واقعة التزوير، حيث أقرّ أن والدته لا تحمل إلا الجنسية المصرية، في حين أنها تحمل الجنسية الأميركية أيضاً.

وقال المصدر إن النيابة العسكرية تلقت عشرات البلاغات ضد أبو أسماعيل خلال الأسبوعين الماضيين، تتهمه بالتحريض على العنف، وتكدير السلم العام، مشيراً إلى أن البلاغات أحيلت للنيابة العامة، وسوف يتم التحقيق فيها، ولفت إلى أن نتيجة التحقيق قد تسغرق وقتاً، لاسيما أن الأطراف في القضية كثيرون.

واندلعت أعمال عنف على مدار اليومين الماضيين في منطقة العباسية ومحيط وزارة الدفاع في القاهرة، راح ضحيتها نحو 12 قتيلاً، إضافة إلى المئات من المصابين. وقرر المجلس العسكري فرض حظر التجوال في تلك المنطقة، من الحادية عشر مساء حتى السابعة صباحاً.

موقع ايلاف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire