vendredi 25 mai 2012

عاجل :بجاتو يعلن عدم قبول طعن أبو الفتوح علي نتائج الخارج

 

بجاتو يعلن عدم قبول طعن أبو الفتوح علي نتائج الخارج

كانت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المصريين المقيمين في الخارج قد عقدت اجتماعا طارئا مساء اليوم الجمعة بمقر وزارة الخارجية برئاسة المستشار حاتم بجاتو، لإعادة فرز بطاقات اقتراع المصريين بالسفارة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض وبقنصلية مصر بجدة، والمطعون فيهم من قبل المرشحين للرئاسة الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح وخالد علي.

حضر الاجتماع مندوبو مرشحي الرئاسة ومتابعون من المنظمات الدولية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، حيث كان قد قرر المستشار بجاتو في اجتماع اللجنة، الذي عقد منذ أيام تأجيل إعلان نتيجة البعثتين الدبلوماسيتين لمصر في الرياض وجدة، وذلك لما ذكره مندوبا كل من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد علي عن حدوث تصويت جماعي في الرياض وجدة تمثل دلائله في تحرير عدد كبير من الإقررات السرية بذات الخط و تصوير بطاقات الرقم القومي بذات آلة التصوير، مستدلا على وجود انبعاج مماثل في 400 بطاقة من البطاقات.

وقام المستشار بجاتو بفحص الصناديق القادمة من السعودية قبل بدء الفرز واطلاع مندوبي المرشحين عليها و منظمات المجتمع المدني قبل فتحها.

وقال بجاتو حتى لو لم يحضر مندوبا المرشحين، وحتى لو تنازل بشكل رسمي هناك طعن قدم ولابد من التحقيق فيه وأنا كقاضي انتخابات أطبق القانون وأتحقق من أي طعن حتى لو المتقدم غاب أو تنازل عنه، وقد قام بجاتو بأخذ عينة عشوائية من أظرف الأصوات لفحصها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire