vendredi 18 mai 2012

مواطن يقذف حذاءه في وجه شفيق في مؤتمره بأسوان

image

أظهر مقطع فيديو نشره احد النشطاء على اليوتيوب وتداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قيم أحد المواطنين بإلقاء حذائه باتجاه المنصة التي يجلس عليها الفريق أحمد شفيق خلال مؤتمره الانتخابي في مدينة أسوان, فيما بادر منظمو المؤتمر بالهتاف "الشعب يريد أحمد شفيق" خلال طرد الرجل.

وكانت وكالة أونا للأخبار قد أكدت في وقت سابق وقوع اشتباكات بالأيدي بين أنصار أحمد شفيق و معارضيه فى مدينة أسوان، فور وصول المرشح إلى مكان عقد المؤتمر الانتخابي.

وقالت الوكالة إن عشرات النشطاء استقبلوا شفيق بالهتاف:"يسقط يسقط الفلول"، و"الشعب يريد اسقاط الفلول"، ورفعوا لافتات كتب عليها: " لا لـ أحمد شفيق رئيسا للجمهورية"، ووزعوا بيان ضده بعنوان امسك فلول.

وأوضحت أن المشادات تطورت وتحولت إلى اشتباكات بالأيدي بين المؤيدين والمعارضين, وحاول بعض المعارضين دخول سرادق المؤتمر إلا أن مؤيدي شفيق منعوهم، فيما حاول أحد الأشخاص إلقاء حجارة على المنصة التي يجلس عيها شفيق وأدى الأمر لاشتباك مرة أخرى.

وعلق شفيق على الاعتراضات قائلاً الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، ويجب أن نتعلم من خلافنا والتوحد لبناء مصر من جديد، وذلك في محاولة منه لاحتواء الموقف وامتصاص غضب معارضيه.

وتحدث المرشح الرئاسي عن رؤيته للنهوض بمصر فى حالة فوزه من خلال عرض أهم ملامح برنامجه الانتخابي، والنهوض بقطاعات الدولة المختلفة، وأثناء ألقاء شفيق كلمته لم تتوقف هتافات العشرات من المعارضين ضده خارج سرادق المؤتمر

موقع كلمتنا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire