samedi 5 mai 2012

العب مع التوك شو ..سبٌّ وشتم وغزل.. أحرج مواقف التوك شو

 

صورة المنشور في المشهد الأسبوعي

القاهرة - محسن سرحان
مواقف المذيعين المحرجة على الهواء لا تنتهي، ولابد أن يتمتع المذيع بالخبرة الكافية واللباقة وحسن التصرف الذي تجعله يواجه هذه الأمور بهدوء دون انفعال؛ حتى تمر المواقف المحرجة بسلام دون أن يشعر المشاهد بارتباك المذيع.. "المشهد" رصدت المواقف المحرجة للمذيعين.
متصل لمعتز الدمرداش : يا متخلف
أثناء تقديم الإعلامي معتز الدمرداش لبرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، قام فريق الإعداد بطلب طبيب متهم بالنصب على مرضاه هاتفيًّا، وصدر قرار وزارة الصحة بغلق مركزه الطبي؛ نظرًا للشكاوى المتكررة من المرضى، فقدَّمه معتز قائلًا: معنا الآن على الهاتف الطبيب المتهم بالنصب على مرضاه. فجاء ردُّ الطبيب عبر الهاتف قائلًا له: يا متخلف ما تقولش نصاب يا متخلف. وفوجئ الدمرداش بردِّ الطبيب، وسكت للحظات دون أن يدري كيف يتصرف في هذا الأمر المحرج وتماسك قبل أن يقول: أنا متربي ولم أتعود التطاول على ضيوفي، وعلى كل حال اتفضل رُد.. إلا أن الاتصال قُطِع.
فتاة لمحمود سعد : خربتو البلد يخرب بيوتكم
 ومن المذيعين الذين تعرضوا لنقد شديد على الهواء أثناء تقديم برنامجهم الإعلامي محمود سعد الذي تعرض للإحراج عدة مرات أولها عندما اتصلت به فتاة في إحدى حلقات برنامجه "آخر النهار" على شاشة قناة النهار وفوجئ سعد بوابل من السباب والشتائم، ثم أغلقت الخط، فتمالك محمود نفسه بعد هول الصدمة، وضغط على حروف كلماته التي وجه بها الشكر على ما فعلته الفتاة معه وفي إحدى الحلقات التي كانت مخصصة لمناقشة أحداث بورسعيد وما حدث هناك من بلطجة أفزعت الرأي العام فوجئ باتصال من فتاة بدأت كلامها بهدوء ثم انفعلت قائلة له: يا أستاذ محمود كفاية بقى خربتوا البلد الله يخرب بيوتكم.. وأغلقت الهاتف، وحاول سعد إخفاء ما ظهر عليه من تبرم وضيق، وحاول رسم ابتسامة مصطنعة، وتساءل هي: بتشتم ليه أنا مش عارف. وأضاف: يمكن الناس تكون تعبانة.
أحمد عيد لـ سيد على وهناء السمرى : فبركتما قصة الناشطة وعليكما الاعتذار
أما سيد علي وهناء سمري مُقدِّما برنامج "48 ساعة" على قناة المحور قبل أن يتم وقفه لم يسلما من المواقف المحرجة ولاسيما بعد الثورة فقد جاء تهما مداخلة هاتفية من الفنان أحمد عيد اتهمهما فيها بأنهما كانا ضد الثورة، وكانا يريدان لها أن تفشل، وأنهما كانا يروجان للنظام السابق وذلك لوصفهما لحسني مبارك بأنه رمز استقرار الوطن لدرجة جعلتهما يتورطان في فبركة قصة لإحدى الناشطات السياسيات على أنها تلقت تدريباتها في أمريكا وأن من قاموا بالثورة على شاكلتها وطالبهما بالاعتذار عما فعلاه فبدا الإحراج واضحًا عليهما في موقف لا يحسدا عليه قبل أن يوضحا موقفهما المؤيد للثورة.
ضيف لأحمد شوبير : دم شهداء بورسعيد فى رقبتك
البرامج الرياضية أيضًا لم تخل من المواقف المحرجة وكان أولها من نصيب أحمد شوبير الذي تعرض لمواقف كثيرة منها عندما استضاف أحد شباب “الألتراس” وشهرته (جيمي هود) وبعد بداية الحلقة التي كان يناقش فيها البرنامج ما حدث في بورسعيد من مجزرة أودت بحياة 74 من شباب ألتراس “الأهلي” وبعد أن قام شوبير بتقديم ضيفه طلب منه الضيف ألا يقاطعه حتى ينتهي من حديثه فوافق شوبير الذي فوجئ باتهامات الضيف له قائلًا: أنت السبب فيما حدث في بورسعيد، وأنت من حرضت على قتلهم. ودماؤهم في رقبتك، وأنه لا يشرفني أن أكون في برنامجك؛ لأن في ذلك خيانة لدم الشهداء، وقد وافقت على الظهور معك حتى أقول لك إن أسر الشهداء يكرهونك.. ثم قام بخلع المايك من ملابسه في مفاجأة صادمة لشوبير، ثم انصرف من الاستديو، ولم تمر على الحلقة سوى بضع دقائق فقط فظهر الإحراج على وجه شوبير ولم يدرِ للحظات كيف يتصرف قبل أان يطلب الخروج لفاصل مضطرًا.
وضيف آخر : إنت آخر واحد يتكلم عن الثورة
وبعد هذا الموقف بأيام وفي البرنامج نفسه جاءه اتصال عبر الهاتف في إحدى المداخلات قائلاً لشوبير: انت آخر واحد يتكلم عن الثورة والشهداء؛ لأنك فلول وكنت صديق لزكريا عزمي وأحمد عز وعلاء وجمال مبارك وكنت عضوًا بالحزب الوطني ومقربًا من رموز الفساد، ثم أغلق الهاتف، ولم ينطق شوبير بكلمة، فقام المخرج بالنزول بالفاصل حتى يتمالك شوبير نفسه.
متظاهر يسب مدحت شلبى
أما مدحت شلبي، مذيع قناة مودرن سبورت فقد تعرض لموقف أشد إحراجًا عندما كان أحد مراسلي برنامجه يقوم بتغطية الأحداث التي وقعت في محيط وزارة الداخلية ومحمد محمود وطلب شلبي من مراسله أن يتحدث مع احد المتظاهرين ليصف له ما يحدث فقام المراسل بتنفيذ طلبه ووقع اختياره على أحدهم، وأخبره المراسل أن شلبي يريد التحدث معه وما إن أمسك المتظاهر بالمايك حتى انهال على مدحت شلبي سبا وشتما بأفظع الشتائم فظهرت الدهشة على وجه شلبي الذي بدا متماسكًا ثم قال ربنا يسامحك حصل خير .
محمود سعد لمنى الشاذلي.. انتي قمر
أما مواقف الغزل كانت من نصيب اثنتين من المذيعات الجميلات بالفعل وهما منى الشاذلي مذيعة برنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم، والثانية لبنى عسل مذيعة برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، فالأولى عندما كان معها زميلها الإعلامي محمود سعد في مداخلة هاتفية، وكانت تسأله عن مشكلته مع التليفزيون "المصري" وتوقفه عن برنامجه "مصر النهاردة"، وفي سياق كلامه معها سألها مدهوشًا أنه كان يطلب من بعض المسؤولين الكبار استضافتهم في برنامجه فيرفضون، ثم أجدهم في برنامجك مش عارف الفرق بيني وبينك أيه ولا يمكن عشان إنتي قمر، فاحمر وجهها خجلًا، وأخذت تستطرد في الأسئلة حتى تخرج من حالة الإحراج.
رجل أعمال للبنى عسل..انتي قشطة.. وفان دام يغمز لها بعينه
وموقف الغزل الثاني كان من نصيب الهادئة الجميلة لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم على قناة" الحياة" عندما كانت تستضيف رجل الأعمال "المصري" سيد أبو بدرية المقيم في الخارج وكان يعمل في هوليود، وفوجئت به يغازلها على الهواء، قائلًا: لها إنتي تشبهين فاطمة رشدي لماذا لا تفكرين بالتمثيل دا انتي حتى اسمك عسل، مع أنك في الحقيقة قشطة، فضحكت لبنى بخجل مما اضطر زميلها في البرنامج شريف عامر إلى توجيه دفة الحديث إلى أمور أخرى، ولم يكن هذا هو موقف الغزل الوحيد الذي تعرضت له لبنى فقد تعرضت لموقف آخر مع النجم الأمريكي (فان دام) عندما حلَّ ضيفًا في برنامجها، وأخذ يغمز لها بعينيه وضبطته الكاميرا أكثر من مرة في هذا الوضع، مما جعلها ترتبك من الخجل، وحاولت أن تبدو في صورتها الطبيعية.

من المشهد الأسبوعي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire